أوضح المدير الفني لمنتخب الجابون، باتريس نوفو، حقيقة معاناة الثنائي، بيير إيمريك أوباميانج وماريو ليمينا، من مشاكل في القلب والتي أجبرتهما على الغياب عن مباراة غانا في الجولة الثانية من مجموعات كأس أمم إفريقيا 2021.

وتغيب الثنائي عن مباراة الأمس، الجمعة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 والتي تقرب الجابون من التأهل إلى دور الـ 16 من البطولة التي تقام في الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وتحدث نوفو عن بيان الاتحاد الجابوني لكرة القدم بأن هناك مشاكل في القلب يعاني منها أوباميانج وليمينا وهو ما دفع كاف لمنعهما من خوض مباراة غانا.

أوباميانج وليمينا

وقال الفرنسي في تصريحات بعد نهاية مباراة غانا: "لقد أجروا مسحة فيروس كورونا وكانت سلبية، ولكن كانا يعانيان من مشكلة أخرى".

وتابع: "لقد كنت على تواصل مع طبيب المنتخب والاتحاد الإفريقي، وأخبروني بأن لا أشاركهما، لأن صحتهما يجب أن تكون لها الأسبقية، كنت أرغب في تحمل المسئولية بمشاركتهما ولكن اتخذت القرار بعدم وجودهما في اللقاء".

اقرأ أيضًا.. مدرب غانا بعد التعادل مع الجابون: اللعب النظيف أثر في نتيجة المباراة

وأضاف: "لا يعاني أوباميانج وليمينا من مشاكل في القلب، ولكن ربما يكون فيروس كورونا قد ترك بعض النفايات، كان من الحكمة عدم السماح لهما باللعب واتبعنا البروتوكول".

وأتم تصريحاته: "مازال هناك 4 أيام على المباراة المقبلة (أمام المغرب)، آمل أن يعود اللاعبون الغائبون لأننا نحتاجهم حقًا".