أوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، موقف الثنائي، ديفيد ألابا وماركو أسينسيو، من المشاركة في نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيك بلباو.

ويلعب ريال مدريد وأتلتيك بلباو يوم غد الأحد، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "الملك فهد" في الرياض في السعودية بقيادة الحكم، سيزار سوتو جرادو.

اقرأ أيضًا.. باريس سان جيرمان يجهز ضربة قوية لـ ريال مدريد بشأن مبابي

ديفيد ألابا

وتحدث أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي منذ قليل عن حالة ألابا وأسينسيو، وقال: "لدينا شكوك حول إمكانية مشاركتهما، سنرى في التدريبات ولكن لن نخاطر بأي أحد، نريد الفوز، من المؤكد أن الخطة ستختلف عن نصف النهائي، لأن لدى أتلتيك بلباو تاريخ مختلف عن برشلونة، لكنني سعيد ومتحمس لخوضها".

وعن إصابة كارفاخال بفيروس كورونا: "لا يوجد خوف، نحن معتادون على حدوث ذلك، يحدث في أي أسرة، في أي عمل، أشعر بالأسف على كارفاخال لأنه كان قد عاد للتو من الإصابة، لكنه بخير ويعاني من نزلة برد ولا شيء أكثر".

وتابع: "تجمعني صداقة مختلفة مع مدرب أتلتيك بلباو، مارسيلينيو، لا نعرف بعضنا البعض جيدًا ولكني رأيت صورة لمواجهة بيننا سويًا كلاعبين لم أتذكرها، وهذا ما يؤثر في بعض العلاقات بين الناس، لكن أتلتيك بلباو فريق منظم جدًا من البداية إلى النهاية وهذا ما كنت أراه أيضًا في أتلتيكو مدريد، كلاهما لا يستسلمان".

وكشف أنشيلوتي عن رأيه في طرق اللعب المختلفة وأيهما مهم للفوز في المباريات قائلا: "الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية لا يأتي فقط من الأسلوب المتبع للفريق، لا توجد مثالية في شيء، أنت لا تفوز دائمًا بالهجوم المضاد أو الاستحواذ، أنت تفوز أحيانًا بالركلات الثابتة، في الهدف الثالث أمام برشلونة كان لدينا 6 لاعبين في منطقة الجزاء وليس لاعب واحد، فكل مباراة تكون مختلفة عن الأخرى".

وعن اللعب في السعودية: "نحن نعلم اهمية وجودنا هنا، وما يعنيه اللعب في السعودية، لست منزعجًا من التواجد هنا، فالاتحاد يعمل على تنمية موارده".

وأشاد أنشيلوتي بظهيره الأيسر ميندي: "فيرلاند لاعب قوي جدًا متحفظ في الكثير من فترات المباراة لكنه يجازف أحيانًا وهذا يساعدنا في بناء الهجمات من الخلف، فهو متميز في المواجهات الفردية وكان رائعًا أمام برشلونة".

كريم بنزيما

وعن بنزيما: "كريم لم يتغير فهو يحافظ على تواضعه، ما يراه الآخرون فيه قد تغير، فهم يرونه الآن أكثر من قائد، فهم ينظرون إليه بشكل مختلف عما كان عليه قبل 6 سنوات".

وبشأن فينيسيوس: "نساعده لتطوير أسلوبه ويلعب أكثر في العمق ومساعدة بنزيما، لقد فعل ذلك أمام فالنسيا، ليس فقط على الجانب الأيسر فهي ميزة لم يكن يمتلكها ولكن يحب الاستمتاع في الملعب وكذلك استخدام سرعته".

وأتم: "لا أعرف إذا كانت هذه أفضل لحظاتنا، ربما قبل عيد الميلاد، في ديربي مدريد، لكني سعيد لخوض هذا النهائي، لكني هادئًا كما هي العادة مع ريال مدريد، ولست مضطرًا لتحفيز اللاعبين لأنهم يعلمون ما يتوجب عليهم فعله".