أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله توقيع عقوبات على الأفراد المشاركين في أحداث الشغب التي وقعت عقب مباراة غانا والجابون في كأس الأمم الإفريقية 2021.

وكانت الجابون قد تعادلت مع غانا بهدفٍ لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا.

شاهد اشتباك عنيف بين لاعبي غانا والجابون

وعقب نهاية المباراة وقعت اشتباكات قوية بين لاعبي الفريقين، بمجرد إطلاق صافرة النهاية، بسبب هدف الجابون غير الأخلاقي، ليُقرر حكم المباراة الجزائري إشهار بطاقة صفراء في وجه الغاني جوسيف بانسيل للاعتراض، قبل أن يخرج البطاقة الحمراء لزميله بينجامين تيتيه، للاعتداء على أحد لاعبي الجابون.

"كاف" في بيانه قرر إيقاف بنجامين تيتيه لاعب غانا، حيث لن يتواجد مع البلاك ستارز إلا في نصف النهائي إذا نجح منتخب بلاده في الوصول إلى هذا الدور.

نص بيان كاف

- في 13 يناير 2022، لعبت الجابون مع غانا على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي، الكاميرون. وأشار مسؤولو المباراة في تقريرهم إلى أنه عقب صافرة النهاية، اعتدى لاعب غانا بنجامين تيتيه على لاعب جابوني.

- لجنة الانضباط قررت إيقاف لاعب غانا بنجامين تيتيه لمباراة واحدة إضافية بالإضافة إلى إيقافه التلقائي لمباراتين، ونتيجة لذلك، تم إيقاف اللاعب لثلاث مباريات.

اقرأ أيضًا.. مدرب الجابون يدافع عن صحة هدفهم أمام غانا: أردنا اللعب وهم أهدروا الوقت

- أصدرت لجنة الانضباط أيضًا تحذيرًا صارمًا لكلا الفريقين لسلوكهما غير الرياضي بعد صافرة الحكم.

- اتُهمت الجابون بانتهاك لوائح وتوجيهات كاف في إطار بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث غيرت الجابون فندق الإقامة دون إذن من كاف، هذا بعد أن رفض قسم الأمن والسلامة طلبهم لتغيير الفندق.

- لجنة الانضباط وجدت أن الجابون مذنبة وفرضت غرامة قدرها 20000 دولار أمريكي لعدم الامتثال لتوجيهات كاف.