انتقد توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي أداء مهاجمي فريقه أمام مانشستر سيتي، وشدد على أن فريق جوارديولا لن يلحق به أحد في سباق لقب الدوري الإنجليزي إذا استمر في الفوز.

وتغلب مانشستر سيتي على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز بهدف دون رد لكيفين دي بروين.

وقال توخيل، في حديث لـ"بي تي سبورت": "نتيجة كهذه يمكن أن تحدث، لقد استحقينا التعادل، لم نسمح بفرص كبيرة، واحدة من خطأ كبير في الشوط الأول، لكننا لم نكن تحت ضغط كبير".

وأضاف: "من ناحية الأداء، كان الأمر جيدًا، من الالتزام أنا راضٍ تمامًا عن الأداء، لقد فزنا بمباريات مثل هذه ضد مانشستر سيتي وهذا يبدو مختلفًا تمامًا لكن هذا هو الحال".

وتابع: "بالنظر إلى الظروف، إذا نظرت إلى لاعبينا الخمسة وعدد اللاعبين الذين فقدناهم، فأنا سعيد بالأداء، من الناحية الدفاعية".

وواصل: "كان لدينا ثمانية أو تسعة انتقالات هجومية ولم يكن هناك أي لمسات في منطقة الجزاء، كان ذلك ببساطة نقصًا في الدقة ونقصًا في رباطة الجأش، على مستوى مثل هذا، فقدنا الكثير من الكرات بسهولة بالغة، كانت هذه مشكلة كبيرة في لعبتنا اليوم".

المدرب الألماني أكمل حديثه: "في الشوط الثاني صنعنا فرصا من مرتدات، كانت لدينا فرصة واحدة كبيرة للمضي قدما، خسرنا مباراة وهو ما يمكن أن يحدث، كان الأمر يتعلق بالجودة الفردية، وافتقرنا إلى الجودة في الهجوم إذا كنت صادقًا".

واستطرد: "لقد مررنا بلحظات عانينا فيها، ولكن ليس أقوى مما كانت عليه في المباراة الأولى، في الشوط الأول يمكننا تقديم أفضل بكثير وخلق فرص أفضل مع تحكم أفضل بالكرة".

ملخص مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي

وعن روميلو لوكاكو، أفاد توخيل: : "في بعض الأحيان يتعين عليه القيام بالمساعدة، لقد خسر الكرة كثيرًا ولديه فرصة كبيرة، بالطبع نريد أن نخدمه لكنه جزء من الفريق، الأداء في الهجوم في الشوط الأول، يمكننا فعل الأفضل بكثير".

اقرأ أيضًا.. دي بروين: تشيلسي يستطيع اللحاق بنا في حالة واحدة.. وليفربول لن يتراجع كثيرًا

وشدد: "لاعبونا في خط الهجوم بحاجة إلى الظهور أكثر نحن بحاجة إلى الاتساق، تشيلسي ليس مكانًا للاختباء".

وحول السباق على اللقب، أشار توخيل: "هذا سؤال لا يوجه لي لكي أجيب، لن نستسلم، لكن إذا استمر مانشستر سيتي في الفوز في كل مباراة، فلن يتمكن أحد من اللحاق بهم، الأمر يتعلق بالالتزام، يمكننا التأكد من أننا نحاول".

وأتم: "إذا فاز السيتي في 12 مباراة متتالية وكنا نعاني من الإصابات وكورونا، فهذا ليس أفضل وقت لسد الفجوة، الفجوة كبيرة لأنهم يتعاملون بشكل أفضل مع كورونا وأفضل مع الإصابات".