تحدث المدرب البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني السابق للزمالك، عن أداء منتخب مصر تحت القيادة الفنية لمواطنه كارلوس كيروش، في منافسات كأس أمم إفريقيا والفرق المرشحة للتأهل إلى الأدوار النهائية.

وقال فييرا في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "رقم 10" على القناة الأولى: "أُتابع كل المباريات لأن مصر لها مكانة خاصة في قلبي ومن وجهة نظري المنتخب المصري مؤهل دائمًا للعب المباراة النهائية".

طالع | عضو اتحاد الكرة: لم نتدخل في قرارات كيروش الفنية ولكن وجهنا له طلبًا واحدًا

وأضاف: "الأداء لم يكن جيدًا خاصة الدفاع وكنت أتوقع الأكثر من المنتخب المصري ولكنه كان أكثر دفاعًا وكان منتخب غينيا بيساو الأكثر تنظيمًا، لستُ هنا لأنتقد أو أقول أشياءً ضد أي شخص، أتحدث كفني، النقطة الأولى لاحظت أن الفريق المصري يرتكب نفس الأخطاء التي ارتكبها أمام نيجيريا وكانت هناك مساحات وكانوا يستغرقون وقتًا طويلاً في التحولات بالكرة فيمنحون فرصة لغينيا بيساو لصدهم".

وعن تُقييم كيروش، واصل: "أنا مدرب كرة أيضًا ومن السهل أن تنتقد حين تكون مشجعًا أو صحفيا ولكن لا يجب انتقاد المدربين من قبل زملائهم؛ فلكل منهم وجهة نظره وتحًترم، وأحيانًا تكون جيدة و أخرى لا، وسيكون شيء غير جيد حال الحديث عنه".

وأردف: "كيروش لديه خبرة وأثبت ذلك، ولكن الأمر ليس سهلاً أن تكون مدربًا لفريق كبير، ممكن أن يستمر ويثبت ذلك هو الآن مع منتخب مصر ويستطيع التعامل مع اللاعبين بشكل جيد ولكن أحيانا تسير الأمور بشكل غير جيد".

واستكمل: "من متابعة أمم إفريقيا نعلم أن الدولة التي تُنظم البطولة دائمًا تتأهل للنهائي وهو ماحدث في مرات عديدة والمغرب أيضًا تؤدي بصورة جيدة بجانب الكاميرون، وقد يكون الأمر مدهشا لكثير من الفرق مثل بوركينا فاسو؛ السنغال لا تلعب بشكل جيد والجزائر أيضًا لم تكن النتائج جيدة ولكن مرشحة دائمًا للتأهل ولنرى ماذا سيحدث".

واستطرد: "محمد صلاح لاعب رائع ولديه قدرات وإمكانيات رائعة ويستطيع اللعب بشكل رائع وتسجيل كرات جيدة وأعتقد أن ليفاندوفسكي من وجهة نظري يؤدي أداءً رائعًا وأتمنى أن يتوّج صلاح بالجائزة؛ فسيُسعد الشعب المصري وستكون هدية منه".

واختتم: "تابعت مباراة الزمالك وإنبي وأتابع جميع الفرق المصرية وأعتقد الزمالك لديه إخفاقات ونجاحات وأحيانا يكون الأداء جيدًا وهناك لاعبين شباب بصفوف الأبيض".