علق مختار مختار لاعب الأهلي الأسبق، على أداء منتخب مصر خلال المباراتين الماضيتين أمام نيجيريا وغينيا بيساو في دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية، الكاميرون 2021.

وكان منتخب مصر قد تعرض للهزيمة بهدف دون رد في لقاء الجولة الأولى أمام نيجيريا، قبل أن يفوز بهدف نظيف على غينيا بيساو بالجولة الثانية.

وقال مختار خلال تصريحاته ببرنامج "أوضة اللبس" عبر قناة "النهار": "عمر كمال عبد الواحد يمتلك مقومات عالية للغاية، وفي مباراة نيجيريا فاجأ كيروش الجميع وشارك محمد عبد المنعم بدلًا من أكرم توفيق بالرغم من أن عمر كمال متواجد بديل للاعب المصاب".

وتابع: "متعجب للغاية من تواجد محمد صلاح في مركز المهاجم خلال المباريات ولكنه لا يجيد مع منتخب مصر هذا المركز بالرغم من أنه سجل هدف الفوز في مرمى غينيا بيساو، صلاح خطورته تكون في مركز الجناح، وعندما يلعب في مركز المهاجم يكون شكله سيئ في الملعب، ولابد أن يتحدث مع المدرب".

وأضاف: "كيروش يريد تواجد اللاعبين المحترفين داخل أرض الملعب دون النظر إلى مستواهم، لابد أن يشارك اللاعب الأفضل، وهناك لاعبين على مقاعد البدلاء لديهم خبرات جيدة ويستطيعون اللعب بشكل متميز".

وأردف: "لا أحب الهجوم على المدربين ولكن منتخب مصر قدم مباراة سيئة أمام غينيا بيساو، فزنا ولكن الأداء لم يكن جيدًا، والمدرب لابد أن يتدخل من أجل تصحيح الأمور ولا يصبح متفرجًا مثل الجماهير، طريقة اللعب غير مفهومة لمنتخب مصر مع كارلوس كيروش، ولا توجد أي أفكار للمدرب مع منتخب مصر حتى الآن".

واسترسل: "محمد صلاح نجم كبير ولابد أن يتحدث ويتدخل في الأمور الخاصة بالتكتيك داخل أرض الملعب وخطورته دائما تكون في الأجناب، يجب على اللاعبين أن يتحدثوا مع المدرب لو هو لا يعرف إمكانياتهم، هذا الأمر يزعجني جدًا، منتخب مصر كبير ويجب على كيروش أن يعرف هذا".

طالع أيضا.. كيروش: نهدي الفوز على غينيا بيساو للجماهير.. وأظهرنا روح عظيمة

واستدرك: "لست معتادًا على الحديث عن المدربين ولكن كيروش طريقته مستفزة للغاية، كيف لا يتحدث اللاعبون مع المدرب، ولو الجهاز المعاون يخاف الحديث معه هذا أمر يجب ألا يمر هكذا".

وأضاف: "كل لاعب لا يلعب في مركزه لن يؤدي، حسام البدري الكل كان يتحدث عنه بشكل سيئ ولكن الآن عرفنا قيمته، عملي كمدرب أن يكون هناك كلام مع اللاعبين الكبار  ويكون لهم دور ورأي يحترم، ولكن ما يحدث مع منتخب مصر حاليا غير مفهوم، المنتخب سيئ جدا مع كيروش".

واختتم: "لا يوجد شخصية ولا روح، وهناك أشياء كثيرة نفتقدها ولابد من وجود الحلول في الفترة القادمة، غينيا بيساو كانت افضل منا في المباراة، والكل كان يخشى من هدف التعادل، والجماهير وصل لها الإحباط قبل إلغاء الهدف ولابد من التدخل حاليا (شكلنا وحش أوي)".