أكد المدير الفني لمنتخب الكاميرون الأول، أنطونيو كونسيساو، أن الهدف الأول للأسود هو حصد اللقب السادس في تاريخهم مع نهاية بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وتلعب كأس أمم إفريقيا حتى 6 فبراير 2021 على أرض الكاميرون، ونجحت الأسود في الفوز بأول مباراتين أمام بوركينا فاسو وإثيوبيا وضمنت الصعود إلى دور الـ 16.

اقرأ أيضًا | مهاجم غينيا بيساو: خسارتنا أمام مصر غير عادلة.. ولماذا لم يُراجع هدف محمد صلاح

الكاميرون

وأجرى كونسيساو حوارًا مع موقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الرسمي، وقال: "هدفنا هو الفوز بالبطولة، وضغط الجماهير إيجابيًا طالما نلعب على أرضنا".

وعن مباراة إثيوبيا وتقديم مستوى مميز عكس ما حدث أمام بوركينا فاسو: "كل لقاء يكون مختلفًا، لدينا خصمان مختلفان، بوركينا فاسو منتخب يلعب بطريقة هجومية بينما إثيوبيا دفاعية".

وتابع: "علينا التركيز في كل مباراة على حدة، حتى نصل إلى النهائي، كل الشعب الكاميروني ينتظرنا ندافع بقوة ونرفع العلم ولكن مازال المشوار طويل لأن كل المباريات صعبة".

ومباراة الرأس الأخضر المقبلة: "نعلم أنهم قادرون على تشكيل الخطورة ضدنا، نعرفه لقد قابلناه في التصفيات ونعلم نقاط قوته وضعفه، أكثر ما يهمنا في الوقت الحالي هو تقديم مباراة جيدة في المجمل".

وأضاف: "لدينا فريق جيد به بعض اللاعبين أصحاب الخبرة مثل فينسنت أبو بكر والذي يحاول مساعدة لاعبينا الشباب، ولكنه يريد كذلك كتابة اسمه في التاريخ ويجيد التعامل مع كافة أنواع الضغط وهو أمر رائع".

وعن الأخطاء الدفاعية التي جعلت بوركينا فاسو وإثيوبيا يسجلان الأهداف: "كل مباراة نحضر لها بنفس قوة ونعمل كفريق واحد لتحقيق نتائج إيجابية على المستوى الهجومي والدفاعي".

والفرق التي أعجب بها في البطولة حتى الآن: "الجميع يلعبون بشكل جيد والمنتخبات الكبيرة والصغيرة تعاني لأن هناك تغيير في كرة القدم الإفريقية وكلما تقدمنا أكثر في البطولة كلما ستكون هناك منتخبات بارزة ومميزة كما هو الحال في جميع المسابقات".