يستعد النادي الأهلي لمواجهة الإسماعيلي غدًا الاثنين، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الرابطة المصرية.

وتقام مباراة الأهلي والإسماعلي على أرضية استاد برج العرب، وذلك ضمن مواجهات المجموعة الثانية، التي تضم معهما كل من المقاولون العرب والبنك الأهلي وسموحة والجونة.

وكان الأهلي قد تعادل مع الجونة سلبيًا في الجولة الأولى، أما الإسماعيلي فانتصر على سموحة بهدفٍ وحيد.

طالع أيضًا.. موعد والقناة الناقلة لمباراة الأهلي والإسماعيلي اليوم في كأس الرابطة

ويمتلك الأهلي والإسماعيلي تاريخ كبير من المواجهات، حيث تقابلا في 139 مواجهة بمختلف البطولات، شهدت تفوق الأهلي في 72 مباراة وخسارته في 29، بينما تعادلا في 38 لقاءا.

وشهدت آخر 5 مواجهات بين الفريقين فوز الأهلي في 4 منها، والتعادل في واحدة فقط، وآخر مباراة انتهت بهزيمة الإسماعيلي برباعية نظيفة في الجولة الأولى من الموسم الحالي لبطولة الدوري المصري الممتاز والتي تعد الأكبر من بين تلك اللقاءات.

طالع أيضًا.. اتحاد الكرة يعلن حكم مباراة الأهلي والإسماعيلي في كأس الرابطة

وكانت أخر مباراة حسمها التعادل بين الفريقين التي أقيمت في الدور الثاني بالموسم الماضي لبطولة الدوري الممتاز، وانتهت بهدفٍ لمثله.

ويعد أكبر فوز حققة الأهلي على الإسماعيلي في تاريخ مواجهاتهما بالدوري، عندما انتصرت الكتيبة الحمراء في موسم 2005 بسداسية نظيفة، بينما شهد موسم 2007 تفوق الدراويش على الأهلي بثلاثية دون رد.

لم يستطع الإسماعيلي أن يحقق الفوز على الأهلي منذ 21 نوفمبر 2010، عندما انتصر بثلاثة أهدافٍ لهدف، وبعدها التقى الفريقان 11 مرة، فاز الاهلي في 8 منها، وانتهت 3 منها بالتعادل.

وتعد مواجهة الغد هي الأولى بين الفريقين ببطولة كأس الرابطة، التي تقام لأول مرة في تاريخ كرة القدم المصرية.