تحدث نيلو فينجادا المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم عن إعادة شوقي غريب إلى منصبه كمدرب للمنتخب الأولمبي، ورحيل حسام البدري وتعيين كارلوس كيروش مدربًا لمنتخب مصر.

وقال فينجادا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامج "الريمونتادا": "شوقي يمتلك تاريخًا كبيرًا مع المنتخبات الوطنية وخبرات واسعة، وإعادة تعيينه مديرًا فنيًا للمنتخب الأولمبي وارد في كرة القدم".

طالع | فينجادا: أعيش التحدي مع كيروش دائمًا.. وهدف محمد صلاح جيد في سعيه نحو الأفضل بالعالم

وأضاف: "نقيم الأمور بما في صالح المنتخبات الوطنية، بعد مشاركة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو انتهى عقده بشكل طبيعي، مصر لديها مدربين قادرين على تدريب المنتخب الأولمبي، ولكن التوقيت كان له عاملًا في إعادة شوقي غريب، فضلًا عن الخبرات".

وأردف: "ولكني لست مسؤولًا عن التعاقد مع شوقي غريب وإعادة تعيينه مرة أخرى، أنا أبديت رأيي في الأمر فقط، رأيت أن اختياره جيد، ولكن القرار النهائي كان لاتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد".

وواصل: "فوجئت بإقالة حسام البدري من تدريب منتخب مصر، كان هناك العديد من التراكمات بسبب الانتقادات التي تعرض لها، ومن الواضح أن اتحاد الكرة كان يتعرض للعديد من الضغوطات حينذاك، مما ساهم في اتخاذ القرار بشكل أسرع، ولم يتم استشارتي في التعاقد مع كارلوس كيروش".

وعن التفكير في اسناد مهمة تدريب منتخب مصر لحسام حسن خلفًا للبدري، أكد: "بعد قرار إقالة المدير الفني السابق كانت الرؤية هي التعاقد مع مدير فني أجنبي، لذا أيدت كيروش، وتم الاتفاق معه بصورة سريعة، لقد كان قرارًا جيدًا من اتحاد الكرة".

واستكمل: "أحمد مجاهد حينها تحدث معي بشكل عاجل لاتخاذ قرار نهائي بشأن تعيين مدرب جديد لمنتخب مصر بدلًا من حسام البدري، لدي علاقة احترافية مع كيروش، فرأيت أنه الشخص الذي سيخدم الفريق بخبراته الواسعة وقدراته التدريبية، لذا علينا دعم كيروش فهو يحاول بناء هوية خاصة لمنتخب مصر".

واستطرد: "لاعبو منتخب نيجيريا محترفون في أندية كبرى بأقوى دوريات العالم، وبعد الهزيمة تعرض كيروش والمنتخب المصري لانتقادات كبيرة، ولكن الخصم لم يكن سهلًا كما يتصور البعض".

واستأنف: "ما حدث في مباراة نيجيريا أن منتخب مصر لم يقدم مباراة جيدة، وكانت هناك عوامل أخرى في المباراة ساهمت في الهزيمة، وكيروش اعترف أن منتخب مصر لم يلعب بشكل جيد".

وأتم: "هناك العديد من المفاجآت في كأس الأمم الإفريقية، تونس خسرت من مالي ثم فازت برباعية، والجزائر لم تحقق أي فوز حتى الآن".

واختتم: "محلل الأداء بالجهاز الفني لكيروش رحل قبل بطولة كأس العرب لأسباب شخصية، وتم تعويضه بمحلل آخر".