أقر البرلمان الفرنسي بشكل نهائي قانونًا جديدًا سيفرض وجود شهادة تطعيم للعديد من أنشطة الحياة الاجتماعية والتي ستشمل حضور الأحداث الرياضية خلال الأشهر المقبلة.

قبل 12 يومًا، أكدت الحكومة الفرنسية أن يمكن لنجم التنس الشهير، نوفاك ديوكوفيتش، المشاركة في بطولة رولان جاروس في الصيف المقبل حتى لو لم يتم تطعيمه بعد حرمانه من لعب بطولة أستراليا المفتوحة بعد إلغاء تأشيرته لعدم اقتناعه بالحصول على اللقاح.

وتقُام بطولة رولان جاروس هذا العام في الفترة من 22 مايو إلى 5 يونيو، والتي فاز ديوكوفيتش بلقبها في العام الماضي.

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يجهز 292 مليون جنيه إسترليني لضم مبابي وهالاند

ولكن جاء التصحيح من جانب وزيرة الرياضة، روكسانا ماراتشينيانو، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتبت: "تم اعتماد وجود الشهادة الصحية منذ سن القانون في فرنسا".

وتابعت: "ستكون إلزامية لدخول الأماكن الخاضعة بالفعل لجواز السفر الصحفي سواء الملاعب أو المسارح أو القاعات، لجميع المتفرجين، ممارسون، محترفون سواء كانوا فرنسيين أو أجانب".

وأضافت: "نحن نعمل معًا من أجل الحفاظ على استمرار المسابقات الرياضية، لذلك أريد توجيه الشكر لجميع المتفاعلين معنا والذين يروجون للحصول على التطعيم في جميع أنحاء العالم".

يأتي ذلك على الرغم من أن ماراتشينيانو نفسها كانت قد أكدت أن الرياضيين سيحصلون على استثناء من وجود شهادة التطعيم في المسابقات الدولية ولكنها تراجعت عن هذا الأمر.