انتقد البوسني وحيد خليلهودزيتش المدير الفني لمتخب المغرب مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في المؤتمر الصحفي لمباراة أسود الأطلي والجابون المقرر خوضها غدًا الثلاثاء في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

ومن المقرر أن يلعب منتخب المغرب ضد الجابون غدًا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة في إطار منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة الأمم الإفريقية.

وقال وحيد خليلهودزيتش في المؤتمر الصحفي: "قد لا أحضر مستقبلا الندوات الصحفية إذا لم يتم الاتفاق معي على موعد انعقادها، والجامعة المغربية هي التي تدفع راتبي ويجب أن ألتزم بمهامي مع المنتخب".

وأضاف مدرب المغرب: "لدي رسالة إلى المسؤول عن التواصل في الكاف فيما يتعلق باختيار توقيت المؤتمر الصحفي، أريد أن تخبروني به مسبقًا، لأنه لدي التزامات مع فريقي، وأحيانا قد لا أكون حاضرا فيها حتى لو تعلق الأمر بكأس العالم، وأنا لست خائفا من ذلك".

وواصل: "لدينا عمل كبير لنقوم به مع المنتخب، وهناك مسؤولية كبيرة تنتظرنا، أرجوكم في المرة القادمة، من الأفضل أن تتفقوا مع مسؤولنا الإعلامي، عن التوقيت الذي يناسبنا أكثر".

طالع أيضًا.. مدرب الجابون يؤكد عودة أوباميانج لـ آرسنال.. ويصرح: لدي مخاوف من مباراة المغرب

وأردف: "الآن حذرتكم، وفي المرة القادمة في حال لم يسمح لي بالحضور فإنني سأغيب عن الندوة، وهذه ليست مقاطعة، فقط لأن دوري هو تدريب المنتخب، لأن كاف ليس هو من يدفع راتبي، بل الجامعة المغربية من تفعل ذلك".

وعن مواجهة الغد تحدث قائلًا: "رومان سايس جاهز لمواجهة الجابون، وسيشارك في التدريبات التي سنُجريها مساء اليوم، لقد أُصيب بنزلة برد لذلك تمت إراحته يوم أمس".

وكان منتخب المغرب قد ضمن التأهل رسميا إلى دور ثمن النهائي بعد فوزه في المباراة الأولى على غانا بهدف نظيف ثم تفوقه في اللقاء الثاني على جزر القمر بثنائية نظيفة.

واستأنف: "المباراة الثالثة مهمة بالنسبة لنا، نحن نُريد الحفاظ على الصدارة، وسيكون ذلك مكسباً مهمًا، ولا بد من توظيف أكبر عدد من اللاعبين وذلك للمحافظة على معنوياتهم وكذلك المخزون البدني للكثير من العناصر".

واختتم المدرب البوسني: "كل اللاعبين معنيون بهذه المنافسة، هناك تواصل مهم بيننا والجميع يُريد فرض نفسه، من الصّعب اتخاذ قرارات فيما يرتبط بالأسماء التي يُعتمد عليها، لأننا نتوفر على قائمة تضم 28 لاعباً".