أكد محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بالأهلي، أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول، هو من طلب خوض بطولة كأس الرابطة بالناشئين.

ويخوض النادي الأهلي بطولة كأس الرابطة المصرية بمجموعة كبيرة من الناشئين، في ظل إصابات لعدد من اللاعبين، بالإضافة إلى تواجد 6 لاعبين مع المنتخب المصري المشارك في كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا بالكاميرون.

وقال صالح خلال تصريحات لبرنامج "البيت الكبير" على قناة "الأهلي": "موسيماني طلب خوض كأس الرابطة بالناشئين، للوقوف على مستواهم وإكسابهم الخبرات، لتحديد مصير هؤلاء الشباب مع الأهلي".

وأضاف: "التخطيط الجيد لقطاع الكرة بالنادي بدأ منذ عامين برئاسة محمود الخطيب، مستمرون وننظر للأمام وهدفنا ربط الأكاديميات وقطاع الناشئين بالفريق الأول".

طالع | موسيماني: فخور بقتال شباب الأهلي أمام الإسماعيلي "الكامل".. ولست ساحرًا

وتابع: "قررنا تصعيد خالد بيبو لرئاسة قطاع الناشئين، وبعدها استعنا بمدير فني أجنبي للقطاع والكابتن شطة للأكاديميات، وهو ما يظهر نتيجة جيدة ومبهرة على مستوى قطاع الناشئين وأكاديميات الكرة بالنادي".

وأكمل: "نتيجة التخطيط الجيد لقطاع الكرة بدأ مبكرًا، خاصة في قطاع الناشئين، وهو ما ظهر خلال بطولة كأس الرابطة مع الفريق الأول".

وأتم: "خالد بيبو وضع ضوابط للاعبين في العقود لضمان حقوق النادي، وكذلك انتقى مجموعة من المدربين المميزين لقطاع الناشئين".