توفى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الأسبق، هانز يورجن دورنر الشهير بـ"ديكسي" عن عمر يناهز 70 عامًا بعد مرض خطير، كما أعلن ناديه السابق دينامو دريسدن.

توفى ديكسي المعروف أيضًا باسم "بيكنباور الشرق" بعد صراع طويل مع مرض خطير لم يتم الكشف عنه مساء الثلاثاء، كما تحدث هولجر شولتز رئيس نادي دينامو دريسدن، وقال: "إنه لأمر صادم ومحزن للغاية، ما زلنا لا نصدق أن ديكسي لم يعد معنا، الموت يجلب حزنًا عميقًا لمجتمعنا الرياضي".

ودرب الألماني النادي الأهلي في موسم 2000/2001 بعد رحيل، راينر تسوبيل، من تدريب المارد الأحمر عقب فترة مؤقت من جانب، مختار مختار.

اقرأ أيضًا.. نائب هاتاي سبور: تعاقدنا مع كهربا من الأهلي للتأهل إلى البطولات الأوروبية

لم تكن نتائج ديكسي مع الأهلي جيدة في بطولة الدوري المصري الممتاز وقتها، لكن الألماني لم يخرج من القلعة الحمراء إلا ومعه بطولة كانت كأس مصر 2000/2001 على حساب غزل المحلة.

ولكن رحل ديكسي بعد خروج الأهلي من بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب التعادل من هارتس اوف أوك في دور المجموعات وتأهل الفريق الغاني إلى النهائي مباشرة وفقًا لنظام البطولة، وعدم ظهور الفريق بمستوى جيد في الدوري.

بعد رحيل ديكسي تعاقد الأهلي مباشرة مع الأسطورة مانويل جوزيه، الذي فاز ببطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم التالي مع المارد الأحمر.

يعد ديكسي أسطورة في نادي دينامو دريسدن، حيث لعب 400 مباراة وسجل 70 هدفًا رغم مركزه كمدافع في الفترة بين 1968 و1985، ولعب دوليًا مع منتخب ألمانيا الشرقية في 96 مباراة وسجل 8 أهداف.

التعليقات