حذر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، من مواجهة أتلتيك بلباو في دور الـ 16 من بطولة كأس ملك إسبانيا 2021/2022.

ويلتقي برشلونة وأتلتيك بلباو في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة يوم غدًا، الخميس، على ملعب "سان ماميس".

اقرأ أيضًا.. عقد رعاية جديد يُقرب هالاند من ريال مدريد أمام أنظار برشلونة ومانشستر سيتي

برايثوايت وديباي

وتحدث تشافي عن مواجهة الغد في مؤتمره الصحفي، وقال: "مباراة أمام منافس قوي للغاية، لديهم واحد من أفضل المدربين الإسبانيين، يعتمد على الهجوم المضاد باستغلال أحد أفضل الأجيال التي جاءت في تاريخ أتلتيك بلباو ولذلك علينا الحذر لأن القرعة لم تكن رحيمة".

ورد مدرب برشلونة على الانتقادات التي يتعرض لها قائد الفريق، سيرجيو بوسكيتس: "ينتقدونني أيضًا، عندما لا تكون هناك نتائج جيدة، لكن سيرجيو لاعب مهم بالنسبة لي، يعرف أنه ارتكب خطأ ولكن لا شك في إمكانياته لأنه الأفضل في مركزه".

وتابع: "نحن في برشلونة ومن الطبيعي أن يكون هناك نقد، خاصة إذا كان متعلق بالأداء، هذا الضغط الذي نتعامل معه كل يوم، أتذكر أنه كانت هناك بعض الشكوك حول بوسكيتس مع منتخب إسبانيا في عام 2010 وكنا أبطال العالم، علينا الهدوء والتركيز على تحسين أدائنا ونتائجنا ومتفائل بشأن هذا الأمر".

وعن فاتي: "لقد كان مهاجمًا طوال مسيرته في الناشئين، ولكنه يتكيف على مركز الجناح، كان أداؤه مميزًا في السوبر، فهو لاعب مذهل ووجوده مهم للغاية بالنسبة لنا، كذلك بيدري في خط الوسط".

وغياب ديباي عن التدريبات: "يعاني من بعض المشاكل وسنقرر غدًا موقفه من المشاركة، يمكن أن يلعب أنسو فاتي، فيران جوتجالا وفيران توريس في الهجوم".

وبرايثوايت وعودته إلى التدريبات: "مارتن في حالة فنية جيدة جدًا، سنرى ما إذا كان سيدخل القائمة غدًا أم لا، لكنه قادر على المشاركة في بضعة دقائق".

وتجديد عقد أروخو: "أولوية بالنسبة لنا في برشلونة، رونالد يمتلك شخصية قوية، من المهم أن يتوصل النادي إلى اتفاق معه للاستمرار لأني سعيد بأدائه مع الفريق".

وعن إمكانية استمرار ألفيس في الموسم المقبل: "الأمر يعتمد على أدائه، فهو يقدم مستوى رائعًا للغاية، بعد الخسارة أمام ريال مدريد، الأجواء لم تكن مثالية، لكن داني لاعب مهم وسيبقى حتى نهاية الموسم وسنقرر بعد ذلك".