كشفت تقارير صحفية أن البرازيلي روبينيو لاعب ريال مدريد السابق، في انتظار إصدار حكم ضده بالسجن لمدة 9 سنوات.

وحسب ما أكدت شبكة "جلوبو سبورت" البرازيلية، فإن محكمة النقض الإيطالية، أصدرت حكمًا اليوم بالسجن 9 سنوات على لاعب ريال مدريد وميلان ومانشستر سيتي السابق، روبينيو.

طالع أيضًا.. لا يمكن التصفيق لمغتصب.. وزيرة برازيلية تطالب بحبس روبينيو

وأصدرت المحكمة الحكم على روبينيو وصديقه ركاردو فالكاو، بعدما تم إثبات تهمة الاعتصاب الجماعي بحقهما في عام 2013 بأحد الملاهي الليلية في ميلانو بحق فتاة ألبانية.

وكان نادي سانتوس فسخ تعاقده مع روبينيو بعد أسبوع واحد فقط من توقيع العقد، على خلفية ما حدث، خاصة أن النادي تكبد خسائر مالية من الرعاة، الذين سحبوا الإعلانات تضامنًا مع الفتاة الألبانية.

النيابة الإيطالية فتحت القضية في 2017 وبعد 3 سنوات تم إصدار الحكم في ديسمبر 2020 بـ9 سنوات سجن للثنائي، قبل أن يستأنف روبينيو ومواطنه البرازيلي.

صاحب الـ38 عامًا، تقدم بالطلب وتم رفضه من المحكمة العليا التي أيدت حبسه، قبل أن يتقدم به من جديد في فبراير 2021.

والآن في يناير 2022، أيدت محكمة النقض هي آخر هيئة قضائية في إيطاليا، الحكم، ومن المفترض أن يصدر الحكم بشكل رسمي واجب التنفيذ، خلال 30 يومًا.

المشكلة الآن حسب ما أكدت الصحيفة البرازيلية، أن البرازيل لن تسلم الثنائي إلى إيطاليا وفقًا لدستوبر 1988، الذي يمنع تسليم أبناء البلد (البرازيليين)، ولذلك يستمر الثنائي داخل البرازيل، وفي حالة الخروج منها في أي وقت سيتم اعتقالهما.