يرى الدولي الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، جناح فريق باريس سان جيرمان، أن مواطنه ليونيل ميسي بحاجة لمزيد من الوقت من أجل التكيف مع النادي الباريسي.

ميسي الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان هذا الصيف قادمًا من برشلونة، مع النادي الباريسي في الدوري الفرنسي شارك في 11 مباراة، وسجّل هدف وحيد وقدم 5 تمريرات حاسمة.

وقال دي ماريا في تصريحات عبر شبكة "parisfans" الفرنسية: "من الصعب على كل اللاعبين التأقلم والتكييف سريعًا، نحن لدينا لاعبون يتمتعون بالكثير من الجودة  ولاعبين مهمين للغاية، وفي بعض الأحيان يستغرق الأمر وقتًا للتكيف".

وأضاف: "في كل عام يأتي لاعبون جدد لجلب شيء ما، وكما قلت اللاعبين الجدد يكونوا بحاجة إلى وقت من أجل الاندماج أكثر مع الفريق".

وواصل: "أعتقد أنه من الصعب أن تكون قادرًا على التكيف في هذه العملية، وأن تكون قادرًا على تكوين فريق مثالي بسرعة، فالأمر ليس سهلاً، وحتى مع أفضل اللاعبين في العالم، وخاصة عندما لا تعرف بعضكما البعض بعد".

اقرأ أيضًا.. ألفيس: تشافي مثل جوارديولا وسيكون أمرًا رائعًا لو أنهى ميسي مسيرته في برشلونة

وتابع "ولكننا نحاول أن نتأقلم سويًا بشكل سريع، وأعتقد أننا أصبحنا نفهم بعضنا البعض أكثر، ومن المهم أننا في الوقت الحالي نُحقق الانتصارات أيضًا، وهذا ما يمنحنا أيضًا الثقة لمواصلة العمل ومحاولة جمع الجميع معًا حول نفس الهدف".

وبسؤاله "هل من الجيد أنك تلعب مع ميسي في منتخب الأرجنتين، أم يجب عليكم التعرف على بعضكما البعض مرة أخرى؟"، أجاب: "50/50!، ولكن أعتقد أن من الجيد أن يكون هُناك تواصل بيني وبين ليو بالفعل".

وأكمل: "أنا أعرف ميسي جيدًا، وأعرف أين عادة يتواجد في الملعب، وكيف يتحرك، لقد اعتاد على اللعب لنادٍ ما لفترة طويلة، وهُنا مع وجود مبابي، نيمار، فيراتي، ذلك يجعل تحركاته مختلفة أيضًا، ولكن شيئًا فشيئًا سيتحسن ويكون أكثر فاعلية مثل باقي المجموعة".

وأتم تصريحاته ردًا على "لماذا تحب التمريرات الحاسمة عن تسجيل الأهداف؟"، قائلًا: "لأنني إذا سجلت، فالسعادة تكون لي فقط، ولكن عندما أقوم بالتمرير، أكون سعيدًا أنا وزميلي الذي سجّل الهدف، لذا فهو إرضاء مزدوج وأنا أحب أن أخدم أكثر".