أشاد نجم الأهلي السابق والمدير الفني الحالي لنادي زد، سمير كمونة، بجناح المارد الأحمر المُعار إلى هاتاي سبور التركي، محمود عبد المنعم كهربا، مؤكدًا أنه لا يزال يملك الفرصة للعودة من جديد والتألق رفقة نادي القرن.

وكان قد حدث صدام بين كهربا وبيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بسبب تسريب الأول أخبار الفريق لوسائل الإعلام، ما تسبب في تجميد المدرب الجنوب إفريقي لجناح الزمالك السابق.

ورحل كهربا عن الأهلي على سبيل الإعارة، حيث انضم إلى هاتاي سبور حتى نهاية الموسم مع وضع بند بأحقية الشراء النهائي مقابل مليوني دولار.

محمود عبد المنعم كهربا بقميص هاتاي سبور

وذهب "بطولات" للحديث مع كمونة والذي سبق له من قبل اللعب في الدوري التركي، بقميص بورصا سبور، للحديث عن إعارة كهربا وما إذا كان يملك فرصة للعودة إلى الأهلي من جديد.

وقال سمير كمونة لـ "بطولات": "لا يوجد شك في جودة كهربا، لاعب جيد، حصل على فرص من قبل وأثبت أنه لاعب جيد".

وأضاف: "ولكن المشكلة التي حدثت مع موسيماني، بجانب ضم الأهلي للاعبين جدد، مثل ميكسوني وبيرسي تاو، قللت من فرص مشاركته، لذا خرج للإعارة".

وتابع صاحب الـ"49" عامًا: "بالتأكيد الإعارة مفيدة لـ كهربا، يوجد لاعبون خرجوا إعارات وعادوا إلى الأهلي".

وبسؤاله "هل يُمكن لـ كهربا العودة إلى الأهلي من جديد أم الأمر صعب في ظل تواجد موسيماني؟، أجاب: "بغض النظر عن استمرار موسيماني من عدمه، توجد إدارة ستقوم بتقييم اللاعب وما فعله في الإعارة".

سمير كمونة

وأوضح: "بالتأكيد كهربا لو قدم أداءً جيدًا في الإعارة، سيعود إلى الأهلي، هو بحاجة فقط لفرصة اللعب".

وأردف: "في رأيي، كهربا قصر في حق نفسه في بعض الأوقات، عندما كان احتياطيًا كان يجب أن يأخذ الأمر كتحد ويطور من نفسه، ولكن خروجه من الأهلي يعود في النهاية لوجهة نظر المدير الفني، والأمر يحترم".

شاهد ملخص لمسات كهربا في اول مباراة له مع هاتاي سبور

وتابع: "لقد رأيت ما قدمه كهربا مع هاتاي سبور، قدم أداء جيدا، أول مباراة كان يلعب وهو سعيد، ومع اللعب أكثر سيستعيد مستواه مرة أخرى، الدوري التركي قوي، والإعارة فرصة لكهربا حتى يعود للنادي الأهلي".

وأتبع: "لقد صنع هدفًا في مباراته الأولى، وكان جيدًا ونحن نريده هكذا دائمًا، لقد حصل على دقائق وإذا تدرب بقوة أكثر، سيلعب شوطًا ثم مباراة كاملة ونأمل أن يتألق ويسجل أهدافًا".

واختتم تصريحاته موجهًا رسالة خاصة لـ كهربا عبر "btolat.com" قائلًا: "أنت لاعب جيد جدًا ولديك القدرات على اللعب في الأهلي أساسيًا، طور من نفسك من أجل العودة إلى منتخب مصر والأهلي، حافظ على نفسك وخذ الأمر كتحد".