كشف المدير الفني لفريق ليفربول يورجن كلوب عمن سيحرس مرماهم خلال نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام فريق تشيلسي.

وكان ليفربول قد تأهل إلى نهائي كأس كاراباو بعد تغلبه على آرسنال بهدفين دون رد، كمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويلتقي ليفربول مع تشيلسي في نهائي كأس كاراباو على ملعب ويمبلي، وذلك يوم 27 فبراير المقبل.

ورغم إنه يتبقى أكثر من شهر على تلك المباراة، إلا أن كلوب تحدث عن الأمر قائلًا: "كيليهر سيلعب في النهائي إذا كان لائقًا، بصفتك مدربًا عليك أن تفكر بوضوح في الكثير من الأشياء، وأحد تلك الأشياء هو أننا نعتبر كيليهر حارس مرمى رائع".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "إنه ليس حارس مرمى جيد، إنه رائع، ونريد إبقائه هنا، وللاحتفاظ به هنا عليك التأكد من بعض الأشياء، قبل الموسم عليك التفكير والتحدث عن المباريات المختلفة التي سيخوضها".

وواصل: "الأمر كله يتعلق بالأداء بالطبع، إذا لم يقدم أداءً بالمستوى الذي كان يؤديه عندما لعب ، فربما سأفكر بشكل مختلف، ولكنه أظهر أنه يستحق كل الثقة والإيمان الذي نشعر به تجاهه، هذا هو الوضع".

وأردف: "أنا مندهش قليلا من السؤال لأنني لم أفكر في الأمر بشكل صحيح، لكن فكرتي في هذه اللحظة هي أن أشركه في المباراة، لكن دعونا نرى حتى ذلك الحين، لا أرى أي سبب يمنعنا من القيام بذلك، هو يستحق ذلك، لقد تسبب في الوصول بالفريق إلى هنا".

وتابع: "في الأسبوع الماضي كان عليّ أن أشرح لـ كيليهر لماذا لم يلعب أمام آرسنال (في مباراة الذهاب حيث شارك أليسون)، عادة لا أفعل ذلك في الدوري الإنجليزي، ولكن كأس كاراباو كانت بطولته، وفكرت أن أليسون بحاجة إلى المشاركة في تلك المباراة لأنه كان عائدًا من كورونا وافتقد إلى الإيقاع بعض الشيء".

وأوضح: "ما أعجبني حقًا هو أن كيليهر لم يقل لي (أوه نعم أفهم)، ولكنه قال (ماذا؟ لماذا؟)، لقد نضج وهذا أمر جيد".

واستمر: "هذا هو الحارس الذي نريده، لقد قلت من قبل أن هذا هو مشروع رئيس حراس المرمى لدينا، جون أتربيرج، لم يكن أحد يفكر في البداية في أن يكون كيليهر هو الحارس الثاني في النادي، والآن لدينا أفضل حارس في العالم، وآخر جيد حقًا، هذا وضع جيد".