كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي آرسنال ينوي تقديم عرض جديد على مدرب الفريق مايكل أرتيتا عقدًا جديدًا قبل نهاية الموسم الحالي.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمدرب الإسباني مع الجانرز في عام 2023.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن إدارة آرسنال تسعى إلى الاحتفاظ بخدمات أرتيتا لما بعد عقده الساري.

اقرأ أيضًا.. بارتي معتذرًا لجماهير آرسنال بعد طرده أمام ليفربول: يجب أن أكون أكثر ذكاءً

وأوضحت أن مسؤولي آرسنال سعداء بـ أرتيتا منذ أن حل مكان أوناي إيمري قبل عامين وهم متشوقون للاحتفاظ به على الرغم من احتلال الفريق المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين اللذين قضاهما في تدريب الفريق.

آرسنال واثق من أنه يخطو خطوات كبيرة إلى الأمام تحت قيادة أرتيتا حيث يبني فريقه حول بوكايو ساكا وإميل سميث روي، ويهمش نجومًا كبارًا مثل بيير إيمريك أوباميانج بسبب عدم انضباطهم.

لقد أثارت قيادة أرتيتا خارج الملعب إعجاب المديرين التنفيذيين في الإمارات، حيث لعب أرتيتا دورًا رئيسيًا في إقناع اللاعبين بقبول تخفيضات مؤقتة في الأجور في بداية وباء كورونا والدفاع بقوة عن سمعة النادي خلال فترة التوقف.

يدرك آرسنال أيضًا أن تاريخ انتهاء صلاحية عقد أرتيتا في صيف 2023 يتزامن مع تاريخ مغادرة بيب جوارديولا المخطط له في مانشستر سيتي، وقد يؤدي التحسين المستمر لـ آرسنال إلى ظهوره كخليفة له في ملعب الاتحاد.

وأكدت "ديلي ميل" أن صاحب الـ39 عامًا سعيد في آرسنال وسيرحب بمحادثات تجديد عقده.

وأوضحت أن أي تمديد سيؤدي إلى زيادة راتب أرتيتا البالغ 5 ملايين جنيه إسترليني، حيث يسعى آرسنال إلى إلزامه بالنادي لمدة عامين آخرين.