ما زال ملعب مباراة مصر وكوت ديفوار حتى الآن، مجهولًا، في ظل الأنباء التي يتم تداولها من هنا وهناك، حول إمكانية نقل اللقاء إلى العاصمة ياوندي.

جابوما الملعب الذي يتواجد في مدينة دوالا الكاميرونية، استضاف 5 مباريات في كأس الأمم الإفريقية، ومن المفترض أن يستقبل مواجهة مصر وكوت ديفوار التي ستلعب الأربعاء المقبل، ويستضيف مباراة أخرى في ربع النهائي وكذلك في نصف النهائي.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أكدت أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر نقل مباريات الأدوار المقبلة بداية من مواجهة مصر وكوت ديفوار ومباراتي ربع النهائي ونصف النهائي، إلى ملعب أحمد أهيدجو بالعاصمة ياوندي، بدلًا من جابوما في مدينة دوالا.

بعد ذلك، سرعان ما نفى الاتحاد الإفريقي ما تم تداوله من الصحيفة الفرنسية الكبيرة، وأكد موقع "horizons" الجزائري، أن الكاف أخبر الصحفيين المعتمدين أنه لا صحة لنقل مباريات ملعب جابوما.

وأشارت التقارير الجزائرية، أن الصحفيين تلقوا رسالة بنفس النص من المتحدث الرسمي للكاف، وأكد بأن الأنباء التي تم تداولها ليست من الاتحاد الإفريقي، ولا نعرف من هو مؤلفها، ولا يوجد أي قرار حول ملعب جابوما.

وكانت الأخبار التي انتشرت صباح اليوم من صحيفة ليكيب، أثارت ضجة كبيرة في البلد المستضيف الكاميرون، خاصة وأن اللجنة المنظمة رفضت طلب منتخبي الجزائر وكوت ديفوار بنقل مباراتهما بالجولة الختامية لدور المجموعات.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي وحسم القصة خلال ساعات قليلة، قبل انطلاق دور الـ16، خاصة وأن المنتخب المصري وصل دوالا أمس الجمعة، ليتدرب في المدينة الكاميرونية استعدادًا لمواجهة كوت ديفوار يوم الأربعاء المقبل.

وفي حالة نقل المباريات من ملعب جابوما إلى أحمد أهيدجو في ياوندي، سيغادر المنتخب المصري من دوالا المدينة التي تستضيف استاد جابوما، قبل المباراة بـ48 ساعة.