لا يعتقد ماسيميليانو أليجري أن يوفنتوس يجب أن يفكر في السكوديتو قبل مباراة الغد ضد ميلان في منافسات الدوري الإيطالي.

يحتل يوفنتوس حاليًا المركز الخامس في جدول الدوري الإيطالي برصيد 41 نقطة، بتسع نقاط خلف إنتر ميلان المتصدر وسبع نقاط خلف ميلان. 

في حديثه إلى الصحفيين المجتمعين في مؤتمر صحفي، ناقش أليجري أولاً وضع يوفنتوس الأخير، ونشر موقع "فوتبول إيطاليا" تصريحاته.

وقال أليجري: "نحن نمر بفترة جيدة، لكن الطريق لا يزال طويلاً، وما زلنا متأخرين في جدول الدوري، ستكون مباراة رائعة، إنه لأمر مؤسف أن نلعبها مع 5000 متفرج فقط، لكنها لا تزال يوفنتوس وميلان".

وتطرق مدرب يوفنتوس إلى حالة فيديريكو برنارديسكي وبقية الفريق، وأفاد: "لا يزال يتعين علينا التدريب ثم تقييم كل شيء".

علّق المدرب الإيطالي على أهداف البيانكونيري لهذا الموسم ولماذا من السابق لأوانه الحديث عن لقب الدوري.

واستطرد: "دعونا لا نذهب بعيدًا في الأمور، في غضون ذلك، دعونا نحاول تحقيق نتيجة جيدة غدًا ضد ميلان، الذي كان يؤدي بشكل جيد للغاية في العام ونصف الماضي، مبروك لبيولي، إنهم يقاتلون من أجل السكوديتو".

اقرأ أيضًا.. أليجري يؤكد رحيل رامسي عن يوفنتوس ويعلق على مصير ديبالا وآرثر

وواصل: "علينا أن نبقى معهم ونصل في نهاية فبراير في أفضل حالة ممكنة، إذا تحدثنا عن السكوديتو، فسنكون نتحدث عن أشياء لا معنى لها في الوقت الحالي".

وأكمل: "إنها ليست مسألة الفوز على أحد المراكز الأربعة الأولى، إنها مسألة الفوز لأنها مباراة مهمة، آمل أن تكون غدا هي المرة الأولى".

كان مدرب يوفنتوس سعيدا بعمل مهاجم الفريق الشاب مويس كين، وأفاد: "أنا سعيد بما يفعله مويس، فقد سجل أهدافًا مهمة، إنه يتناوب بين العروض الجيدة والأداء غير الجيد، دعونا لا ننسى أنه شاب يبلغ من العمر 21 عامًا فقط".

وتطرق أليجري إلى نظام ميلان ونموه، بالإضافة إلى دورة التغيير في يوفنتوس، وأردف: "لقد عملوا بشكل جيد، لقد فعلوا الأشياء بطريقة منظمة، لقد اختاروا لاعبين جيدين وهذه هي الطريقة التي تفوز بها بالمباريات".

واسترسل: "يوفنتوس جاء من تسع سنوات لا تتكرر مع نادٍ لكرة القدم في إيطاليا، ما زالوا يفوزون بلقبين وذهبوا إلى دوري أبطال أوروبا، هذا العام، بدون رونالدو، كانت هناك مساحة أكبر للآخرين، ولعبنا مباريات، كما هو الحال في روما، مع 6 لاعبين تتراوح أعمارهم بين 20 و23 عامًا".

وأتم: "60٪ من الفريق، هذا ليس بالقليل، إنها ليست أفضل، إنها تجربة، أنت تتحسن فقط من خلال اللعب، من خلال لعب المباريات، وأود أن أقول إنهم قد تحسنوا كثيرًا في هذا الصدد، لعبنا بنضج في المباراة ضد أودينيزي، وانتظرنا وتقدمنا ​​خطوة إلى الأمام".