يرى هشام يكن نجم منتخب مصر والزمالك الأسبق، أن منتخبنا الوطني قادر على تخطي منتخب السنغال، وذلك خلال حديثه عن قرعة المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، والتي أسفرت عن صدام قوي بين مصر والسنغال.

وأسفرت القرعة التي أقيمت في الكاميرون، عن مواجهة نارية بين مصر متصدر المجموعة السادسة والسنغال متصدر المجموعة الثامنة.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة مصر والسنغال في تصفيات إفريقيا النهائية المؤهلة لـ كأس العالم 2022

وقال يكن في تصريحات عبر "beIN" الرياضية القطرية: "المنتخبات كلها على مستوى واحد، ومستوى جيد جدًا، والمباريات ستكون صعبة للغاية"، ثم قاطع مقدم الأستوديو، يكن وقال: "هذا جواب دبلوماسي، نريد إجابة رياضية، هل مصر قادرة على تخطي السنغال؟".

وأجاب يكن: "بالطبع المباراة ستكون صعبة بالنسبة لمصر، وخاصًة وأن المباراة الأولى ستلعب في القاهرة، والإياب في السنغال".

وواصل: "ولكن بالطبع أنت تعلم أن منتخب مصر يلعب بروح قتالية عالية على ملعبه، والجماهير يكون لها دور في الدعم والمساندة، وقادرون على تقديم أداء قوي للغاية في مصر، وفي مباراة الإياب لدينا حظوظ أيضًا".

وتابع: "أعتقد أن نحن لدينا أفضلية أمام السنغال، وقادرون على تحقيق الفوز وعبور هذه المرحلة، مع الاستعداد بشكل جيد، ووجود تشكيل ثابت وأن يعلم كل لاعب دوره بشكل واضح من كيروش، أعتقد أن ذلك سوف يساعدنا".

وأشار: "وخصوصًا وأن كيروش قال من قبل إن هدفه هو الوصول إلى كأس العالم 2022 مع مصر، لذا أعتقد أن المنتخب سيكون مستعد بشكل جيد لمباراة السنغال".

وأردف: "نحن قادرون على التأهل، وفي رأيي المنتخبات الأربعة العربية لديها فرص أيضًا في الوصول إلى كأس العالم، تونس والجزائر والمغرب بجانب مصر، لديها حظوظ ونأمل أن يحدث ذلك".

واسترسل: "نحن لدينا أفضل لاعب في العالم (محمد صلاح) ومجموعة مميزة من اللاعبين وخصوصًا في الهجوم، ومع وجود فقط تجانس بين اللاعبين وطريقة مُحددة من كيروش وتكون واضحة للاعبين، سنكون قادرين على تحقيق الفوز على السنغال في القاهرة".

وعن رأيه في أداء منتخب مصر في أمم إفريقيا: "كيروش يجرى العديد من التغييرات ولديه تجارب متعددة، وهو قبل انطلاق البطولة، أكد أنه جاء من أجل التأهل إلى كأس العالم وليس اللعب في أمم إفريقيا، وأعتقد ان كل تفكيره ينصب على كأس العالم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "كيروش يضع لاعبين في غير مراكزهم، ولكن اللاعب المصري عندما يكون في هذا الموقف لا يُقدم أفضل ما لديه، يقوم بتغيير مركز محمد صلاح وذلك بالطبع أمر غير صحيح ولا يخدم اللاعبين".