يرى نجم كرة القدم المغربية السابق، عبد العزيز بنيج، أن منتخب مصر لديه فرصة في تخطي منتخب السنغال، بالدور الفاصل المؤهل إلى تصفيات كأس العالم 2022 بـ قطر.

وأسفرت القرعة التي أقيمت في الكاميرون، عن مواجهة نارية بين مصر متصدر المجموعة السادسة والسنغال متصدر المجموعة الثامنة.

وقال بنيج في تصريحات عبر فضائية "beIN SPORTS" القطرية: "مصر دائمًا ما تجيد اللعب أمام المنتخبات الإفريقية".

وأضاف: "السنغال ليست في أفضل حالاتها، ولا يقدمون أداءً مميزًا، ومنتخب مصر قادر على التأهل بشرط، أن يرتب أموره ويتحسّن ويتطور ويغير من أسلوبه، مصر لديها نخبة من اللاعبين المميزين وأفضل من لاعبي السنغال وقادرين على تحقيق الفوز".

اقرأ أيضًا.. هشام يكن بعد قرعة تصفيات كأس العالم: قادرون على عبور السنغال وننتظر وعد كيروش

عبد العزيز بنيج

وواصل: "بالفعل مهمة منتخب مصر قد تكون مُعقدة إلى حد ما، لأن مباراة الإياب ستكون في السنغال، ولكن المنتخب المصري دائمًا ما يكون قادرًا على تحقيق نتائج إيجابية بين جماهيره وفي ملعبه، وهو قادر على تفادي الهزيمة في السنغال".

وتابع: "مصر سيكون لديها الأسبقية أمام السنغال، بالفعل سيواجهون منتخبا قويا، ولكن مصر جيدة، وعليهم أن يذهبوا بعيدًا في كأس أمم إفريقيا، ليحافظوا على روح الفريق".

وأتم تصريحاته قائلًا: "الآن يجب على مصر الاستعداد لهذه المباراة الحاسمة من خلال كأس إفريقيا، لكي عندما تأتي المباراة الفاصلة يكون لدىّ اللاعبين روح ومعنويات كبيرة جدًا، يجب الآن على منتخب مصر اللعب بروح قتالية وأن يطور من مستواه حتى يكون جاهزًا للمباراة الفاصلة".