أكد المدير الفني السابق لمنتخب تونس، ألان جيراس، على صعوبة مواجهة نيجيريا في دور الـ١٦ من بطولة كأس أمم إفريقيا ٢٠٢١.

وتلتقي تونس ونيجيريا مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة بتوقيت "القاهرة" على ملعب "روميدي أدجيا" بمدينة "جاروا" في الكاميرون.

اقرأ أيضًا.. منتخب نيجيريا لـ بطولات: سنفوز على تونس.. ولدينا كل الإمكانات لتحقيق حلمنا

ألان جيراس

وتحدث جيراس عن المواجهة المرتقبة وقال في تصريحات خاصة لـ "btolat.com": "ستكون مباراة صعبة، لأن نيجيريا منتخب قوي للغاية بعد الفوز في جميع مباريات في دور المجموعات".

وتابع: "أتمنى أن تتمكن تونس من استعادة لاعبيها الغائبين بسبب فيروس كورونا من أجل تقديم مباراة جيدة".

وأضاف: "في رأيي، منتخب تونس ليس في حاجة لمباراة مثالية في كل شيء من أجل التغلب على نيجيريا والصعود إلى دور الثمانية".

وبسؤاله عن خروج الجزائر وغانا مبكرا، رد: "كان الأمر مفاجئًا خاصة الجزائر التي لم تواجه أي صعوبات حتى تكرر نفس نتائج البطولة السابقة (مصر ٢٠١٩)".

وواصل: "أعتقد أن الجزائر قد أثبتت أن ليس من الضروري تحقيق نتائج جيدة بدون مجهود رغم كل الإمكانيات التي يمتلكها لاعبيها وهو ما جعلها غير قادرة على منافسة الخصوم الذين برعوا أمامها".

وتأهل جزر القمر ومالاوي وجامبيا إلى دور الـ١٦: "لم أتوقع أبدا تأهلها خاصة مالاوي كذلك جزر القمر لكنهم أثبتوا أن المنتخبات الصغيرة تمتلك لاعبين مميزين وتعتمد على أسلوب جماعي للتفوق على الفوارق الفنية أمام عمالقة القارة".

وأتم: "لقد أثبتت تلك المنتخبات مدى قدرتها على المنافسة في بطولة كبرى مثل كأس أمم إفريقيا وأحدثوا المفاجأة التي أدهشت جميع متابعي كأس أمم إفريقيا وتأهلوا إلى الدور الثاني".