حقق ليفربول فوزًا هامًا للغاية بثلاثية مقابل هدف على مضيفه كريستال بالاس، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول بدأ المباراة بخطورة كبيرة على مرمى كريستال بالاس، بعدما تعادل مانشستر سيتي أمس، وأصبح أمام الريدز فرصة لمنافسته على الصدارة والاقتراب أكثر.

كريستال بالاس لم يصمد كثيرًا، قبل أن يسجل فيرجيل فان دايك هدف التقدم في الدقيقة 8 من رأسية رائعة بعد عرضية أروع عن طريق أرنولد من الجهة اليمنى لـ أصحاب الأرض تنفيذًا للركنية.

واصل ليفربول الضغط، ووسط ذلك، انفرد وارد لاعب كريستال بالاس وسدد بقوة في مرمى ليفربول، لكن الحارس أليسون تألق وحول الكرة إلى ركنية، لكن الحكم احتسب تسلل على لاعب أصحاب الأرض.

بعد نصف ساعة، وتحديدًا عند الدقيقة 32، أرسل روبرتسون عرضية رائعة استلمها تشامبرلين وحوّلها بتسديدة رائعة في مرمى الحارس جويتا.

قبل نهاية الشوط الأول، انتفض كريستال بالاس، وسدد ماتينا بقوة ولكن الحارس أليسون تصدى ببراعة ليحافظ على نظافة شباكة حتى صافرة نهاية الفترة الأولى.

ومثلما أنهى كريستال بالاس الشوط الأول، بدأ الثاني بضغط كبير على مرمى الريدز لتسجيل الأول، لكن تصديات أليسون الرائعة منعت جالاجير وشالوب تواليًا.

الدقيقة 55 خضع أليسون، بعد تمريرات رائعة متبادلة من نجوم البالاس، ليقلص أصحاب الأرض النتيجة بهدف أودسون إدوارد.

مرت الدقائق وفي الدقيقة 88 سقط ديوجو جوتا أمام الحارس جويتا، ورغم عدم احتساب ركلة جزاء في البداية، عاد الحكم كيفين فريند لتقنية الـVAR، ليعود وهو يشير إلى نقطة الجزاء محتسبًا الركلة للضيوف.

رصاصة الرحمة كانت عن طريق فابينيو الذي تولى تسديد ركلات الجزاء في غياب محمد صلاح، ووضع الكرة في الزاوية اليسرى للحارس جويتا.

هدف ليفربول الثالث قتل المباراة، وضمن الـ3 نقاط للريدز، ليرفع الضيوف رصيدهم إلى 48 نقطة ويقلص الفارق إلى 9 نقاط مع مانشستر سيتي صاحب الصدارة، مع مباراة مؤجلة لـ ليفربول، بينما كريستال بالاس توقف رصيده عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر.

أهداف مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس 

لقطات من المباراة

الهدف الأول لـ ليفربول عن طريق فيرجيل فان دايك في مرمى كريستال بالاس

تصدي اليسون الخرافي في مباراة ليفربول وكريستال بالاس بالدوري الانجليزي

هدف ليفربول الثاني ضد كريستال بالاس عن طريق أوكسليد تشامبرلين

فرصة خطيرة من كريستال بالاس علي مرمي ليفربول

هدف كريستال بالاس الأول في مرمي ليفربول