تحدث كولو توريه مدافع منتخب كوت ديفوار السابق، عن مواجهة مصر، في دور الـ16 من منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون خلال الفترة الحالية.

منتخب مصر يواجه كوت ديفوار في دور ثمن النهائي يوم الأربعاء المقبل، من مواجهات بطولة الأمم الإفريقية.

وقال توريه خلال تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "منتخب مصر في وقتنا كان منظمًا جدًا، لم يكن لديه لاعبين محترفين في أوروبا ولكن الدوري المصري كان قويًا".

وأضاف: "لاعبو منتخب مصر كانوا يلعبون بروح وهذه كانت أهم ميزة، أتذكر مباريات كثيرة لنا أمامهم وكان مميزًا جدًا".

وتابع: "حزين جدًا من عمرو زكي لأنه قام بنشر منشور يحمل صورتي من مباراة وكان يتهكم علي، أنا حققت الفوز على لاعيبن كبار ولكن لم أضع أي شيء يقلل منهم".

وواصل: "هناك فارق كبير جدًا بين جيل حسن شحاتة والجيل الحالي لمنتخب مصر، كان يوجد لاعبون مميزون جدًا مثل محمد أبو تريكة ووائل جمعة وكانوا يتميزون باللعب بالروح القتالية".

واستمر: "منتخب مصر حاليًا يدور حول محمد صلاح في أوقات كثيرة، والجيل الحالي لديه روح مميزة جدًا ودائمًا متربطون مع بعضهم ولديهم مدرب كبير هو كيروش، ومباراة يوم الأربعاء ستكون خطيرة جدًا على منتخب كوت ديفوار".

وأردف: "محمود تريزيجيه لاعب قوي جدًا وخطير جدًا، ومحمد النني لاعب جيد جدًا في وسط الملعب وقوي وقادر على الحفاظ على الكرة بشكل جيد وقائد في الملعب".

طالع | تقارير: كاف يرد على أنباء تغيير ملعب مباراة مصر وكوت ديفوار

وأكمل: "أقول لمحمد صلاح أن يبقى في ليفربول ولا يذهب لأي ناد آخر، الكل يحبه، أنت تلعب في أقوى دوري في العالم، كل مكان في إنجلترا يوجد به مسجد، والناس يحترمون المسلمين والأفارقة لا يبحثون عن الأموال، حاليًا عمرك 30 سنة، أهم شيء تنهي آخر 3 أو 4 مواسم في نادي تحبه".

وأتم: "أكثر منتخب نال إعجابي في البطولة هو نيجيريا ورشحتها للفوز بكأس أمم إفريقيا ولكنها ودعت البطولة اليوم وهذا يدل على مدى صعوبة المنافسة".

التعليقات