انفجر جوردي ألبا لاعب برشلونة الإسباني، ردًا على الانتقادات اللاذعة التي وجهت إليه على مدار الأيام السابقة، متحدثًا بعد الفوز على ديبورتيفو ألافيس، ليلة الأحد.

وحقق برشلونة فوزًا على ألافيس بهدف دون رد لفرينكي دي يونج في منافسات الليجا، وتعرض ألبا للانتقادات بعد تسببه في ضربة جزاء حقق من خلالها أتلتيك بلباو الفوز في كأس ملك إسبانيا وودع البارسا المسابقة من دور الـ 16.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات ألبا وقال في البداية: "الشعور جيد، علينا خلق المزيد من الفرص، لقد سيطرنا ولكن يجب أن نتحلى بالصبر أكثر عندما يتعلق الأمر بإنشاء المساحات وفتحها".

وأضاف: "نحن لاعبون ذو جودة، كان الموقف رائعًا بعد هزيمة سيئة للغاية (أمام بلباو)، يجب أن تحسم المباريات مبكرًا لأن الوصول إلى النهاية بهذه الطريقة معاناة، هذا الفوز يمنحنا الثقة".

وتابع ألبا: "أمام أتلتيك بلباو لم نكن جيدين، يجب أن نعترف بذلك، خسرنا ضد ريال مدريد لكن الشعور كان جيدًا على الرغم من الهزيمة، خسارة الكلاسيكو ليست سهلة أبدًا، هذا الفوز سيمنحنا الثقة لمواصلة محاولة الفوز والاقتراب أكثر من الأهداف".

اقرأ أيضًا.. دي يونج ردًا على لابورتا: حزين لقول إننا فخورون بعد الهزيمة من ريال مدريد

وأردف ألبا: "أشعر بأنني منفرد لسنوات عديدة، هذه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك لي، أتقبل كل الانتقادات، إنها جزء من السيرك الذي يتم نصبه، عندما تكون هناك لعبة سيئة، يتم دائمًا تمييز أولئك الذين يجب تمييزهم".

وواصل: "لم أقدم مباراة سيئة ضد بلباو، ونعم بسبب الإقصاء لقد قبلت ذلك، إذا لعبت لعبة جيدة فلن يتحدثوا عني، إذا لعبت مثل اليوم الآخر فسوف يقتلونني، أنا في نطاق الجميع، إنه أمر طبيعي، وأنا أتقبله".

وشدد ألبا: "أحترم زملائي في الفريق والجهاز الفني، لست قلقًا بشأن النقد، أنا ألعب في برشلونة منذ 10 سنوات ودائمًا ما يتم انتقاد المحاربين القدامى ... كما لو أنه لا يوجد سوى قدامى المحاربين في برشلونة ... هناك فرق أخرى لديها أيضًا قدامى المحاربين! لمدة 4 سنوات كانوا يتحدثون عن قدامى المحاربين، حتى عندما كان عمري 28 عامًا قبل 4 سنوات!".

واسترسل: "أنا أبلغ من العمر 32 عامًا وأشعر بالقوة، هناك مباريات أفضل وأسوأ، في اليوم الآخر لم أكن جيدًا على الإطلاق، أعترف بذلك، لقد افترضت أن النقد سيكون قاسيًا عندما يتم توجيهه إلي".

وأتم ألبا: "سنحاول الفوز بالدوري هذا العام، الفرق الكبرى تتأرجح، من الواضح أن الأمر صعب للغاية، وهذا واضح، علينا أن نكون واقعيين، لكن نحاول أن نكون في أعلى مستوى ممكن".