أدرك المدير الفني تشافي هيرنانديز أن برشلونة عانى ولم يلعب بشكل جيد، لكنه سلط الضوء على الأهمية الكبرى للفوز على المستوى الرياضي، وقبل كل شيء، تحسين الحالة المزاجية السيئة في غرفة تبديل الملابس.

وفاز برشلونة على ديبورتيفو ألافيس بهدف دون رد سجله فرينكي دي يونج في الدقائق الأخيرة للمواجهة التي جمعت الفريقين ليلة الأحد بمنافسات الليجا.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات تشافي عقب المباراة، وقال: "النجاح يعني اكتساب الثقة والاستمرار في الإيمان بما نقوم به".

وأضاف: "من الصعب علينا الفوز لأن فرصنا قليلة، لم تكن اللعبة رائعة، عليك أن تنتقد نفسك، لقد سيطرنا واستحوذنا على الكرة، لكن من الصعب علينا خلق الفرص في اللعب واحد ضد واحد".

وأكمل: "ومن الصعب علينا معرفة متى نتحلى بالصبر، لكننا في صراع على المراكز الأولى، لقد حققنا نصرًا مهمًا للغاية، فقط ريال مدريد فاز هنا، إنه نصر حاسم للثقة ولمواصلة العمل، أنا سعيد جدًا بالمجموعة، كان اللاعبون يعانون، إنها ثلاث نقاط مذهلة".

واستطرد: "النتائج تعطيك الثقة، برشلونة ليس في أفضل حالاته عبر التاريخ، الفوز سيمنحنا الروح المعنوية والثقة".

وتابع تشافي بشأن هدف دي يونج: "خلال فترة الاستراحة، قلت إنه يتعين علينا المحاولة، وعلينا الإبداع، وخلق الفرص والثقة، ربما لم يكونوا واثقين وعلينا استعادة المجموعة عاطفيًا".

وواصل مدرب برشلونة: "كنا ننتظر هذه المباراة، لقد حاولنا، الحفاظ على شباكنا نظيفة مهم أيضًا، لست راضيًا عن اللعبة، لكننا فزنا، كل شيء يكلف، الجميع يواجه صعوبة في الفوز، هنا فقط ريال مدريد فاز".

اقرأ أيضًا.. ألبا ينفجر: الانتقادات جزء من السيرك الذي يتم نصبه.. وإذا لعبت جيدًا لن يتحدثوا عني

وأفاد تشافي: "لكن علينا أن نلعب بشكل أفضل، كما أن ثقة اللاعبين متدنية، لقد احتفلوا بذلك، ليس من السهل اللعب مع برشلونة، أهمية هذا القميص تعطي ثقل 20 كيلوجرامًا أكثر من فريق آخر واليوم أشرقت الشمس مع درجة واحدة تحت الصفر".

وبشأن فترة التوقف القادمة، استرسل: "سيكون الأمر جيدًا بالنسبة لنا نحن على بعد نقطة واحدة من مركز مؤهل لدوري الأبطال، الاستراحة ستكون جيدة جدًا بالنسبة لنا، لاستعادة المصابين واستعادة أسلوبنا، ستكون رفاهية بالنسبة لنا، ستمنحنا الحياة".

وعن وضع عثمان ديمبلي الذي قرر النادي فتح الباب أمام رحيله في فترة الانتقالات الجارية بيناير، علّق تشافي: "الوضع هو نفسه لا يتغير".

وأتم بشأن لاعبه بيدري: "إنه لاعب كرة قدم رائع، يبلغ من العمر 19 عامًا فقط ويقوم بكل شيء بشكل جيد، إنه أمر مذهل، كيف يبدو وكيف يدرك ... يمكنه القيادة من خلال الشخصية والجودة والطموح ... إنه لأمر رائع أن يكون في الفريق".