كشف حازم حسين رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، حقيقة إيجابية 6 لاعبين من الدوري المصري.

وكان رئيس مكافحة المنشظات أعلن أمس عن وجود 6 حالات إيجابية في الدوري المصري، طالع تفاصيل التصريح من هنا.

وقال حازم في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "لدينا 9 حالات إيجابية منشطات، ومنهم لاعبان فقط في كرة القدم، وليس 6 في كرة القدم، وباقي العدد لعبات آخرى".

وعن حقيقة إيجابية عينة عبد الرحمن عامر حسين قال: "هذا الحديث غير صحيح، وعندما نكتشف إيجابية عينه لاعب نبلغ بها اللاعب والاتحاد الخاص به".

وأردف: "والإجراءات هي إيقاف مؤقت للاعب لحين انتهاء التحقيقات، أو اللاعب يطالب تحليل العينة الثانية لأنها تنقسم لاثنين هي عينة "A ، B"، وتكون على حسابه الخاص في المعمل المختص بذلك في برشلونة، أو يطلب لجنة الاستماع وهي في المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وهي لجنة مستقلة جميعها مستشارين".

وأضاف: "ويعرض اللاعب حالته، واللجنة تتخذ قرار، وإذا لم يعجبه القرار، يستطيع حضور لجنة التظلمات، وإذا لم يرضيه أيضًا يتجه للمحكمة الرياضية الدولية، وهذه هي جميع الإجراءات أو لو اللاعب استنفذ جميعها أو وافق على العقوبة من الأساس يصدر ذلك في جميع الوسائل أنه منشطات".

وأردف: "ممكن أن يكون لاعب لديه مواد محظورة لأنها أنواع ودرجات، وأثناء بطولة او خارجها، وقد يقدم اللاعب أوراق رسمية وطبية مع محاميه يوضح أنه أخذها لأسباب طبية، واللجنة تنظر وتتخذ قرار من الممكن أن يكون لاعب لديه منشطات ولا يتخذ أي عقوبة".

وتطرق للحديث عن كريم بامبو قائلا: "تم الإعلان أنه إيجابي للمنشطات بعد صدور عقوبة عليه، بعد أن حضر الاستماع والتظلمات واللجنة اتخذت قرارا، ومدة عقوبته انتهت، وسيخضع اللاعب لتحليل قبل عودته".

وبسؤاله هل بين الـ9 حالات الإيجابية للمنشطات نوع محظور أم أدوية قال: "هناك لاعب منهم لديه منشط قوي قد يكون أول مرة في مصر وما زلنا نتأكد من ذلك، وهو ليس لاعب كرة قدم".

طالع أيضًا.. بيان رسمي | "مكافحة المنشطات" تعلن الإجراءات المتبعة بشأن العينات الإيجابية للاعبي الدوري المصري

وأوضح: "الأسماء التي أعلنت جميعها اجتهادات وليس لها أساس من الصحة ومثلما قلت الإعلان عن الاسماء بعد الإجراءات ".

وعن الأسباب التي يجرى بها  تحاليل للمنشطات قال: "لو المنظمة اتخذت قرار بأن الفرق ستخضع للتحاليل، أو اتحاد الكرة يطالب بهذا، أو الاتحاد الدولي للعبة يطالب بهذا الأمر، أو الفرق ستخوض مسابقة قارية أو دولية، ولكن الدوري المصري يخضع فرقه للتحاليل بانتظام".

واختتم: "أي لاعب يطرد لابد ان يتخذ في لجنة المنشطات لأن أي لاعب يرتكب خطأ عنيفا داخل الملاعب قد يكون حاصلا على منشطات".