أكد هشام يكن لاعب الزمالك السابق، أن هناك تذبذب في مستوى المنتخبات العربية ببطولة كأس الأمم الإفريقية، مُشيرا إلى أنه كان يرشح نيجيريا للتتويج باللقب لولا أن أطاحت بها تونس.

وقال يكن خلال تصريحاته ببرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "كنت أرشح وصول منتخب نيجيريا لنهائي البطولة، نظرًا لما يمتلكه من الخبرات والإمكانيات والهدوء في الأداء، لكن المنتخب التونسي استطاع الإطاحة به من دور الـ 16 بنوع من العقلانية رغم أن نسور قرطاج لم يكونوا مرشحين للفوز".

وتابع: "هناك تذبذب في مستوى الفرق العربية لكن صعب التخلص منها بسهولة في البطولة، المنتخبات العربية تجيد اللعب أمام منتخبات إفريقيا بالرغم من فارق الإمكانيات، وأرشح فوز تونس أمام بوركينا فاسو في دور الـ 8".

وأضاف: "كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر اختار لاعبين ويعتقد أنه بإمكانه أن يدفع بأي لاعب في أي مركز مختلف عن مركزه، ولاعبي المنتخب لم يعتادوا بعد على تغيير المراكز في طريقة كيروش، ودور محمد النني لاعب وسط آرسنال الإنجليزي غير واضح مع المنتخب حتى الٱن".

طالع أيضا.. والد محمد النني: نجلي أهلاوي.. وأشكر منتقديه

واختتم: "مواجهة منتخب مصر لنظيره السنغال في المباراة الحاسمة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم صعبة، لكن الفراعنة فرصتهم أكبر في الفوز والصعود للمونديال، وأتوقع صعود مصر وتونس والمغرب والجزائر ونيجيريا لكأس العالم".

يذكر أن، منتخب مصر سيلتقي مع نظيره كوت ديفوار، يوم الأربعاء المُقبل، في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات دور الـ 16 من كأس الأمم الإفريقية.