كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن آخر تطورات عرض نادي الهلال السعودي للظفر بخدمات مهاجم فريق آرسنال بيير إيميريك أوباميانج، في موسم الانتقالات الشتوي الحالي.

وارتبط اللاعب الجابوني في الفترة الأخيرة بخطوة الرحيل عن الجانرز، خاصة بعد تهميشه من قِبل المدرب مايكل أرتيتا، وسحب شارة القيادة منه بسبب خرق تأديبي.

ولم يشارك أوباميانج في أي مباراة رفقة آرسنال منذ نهاية العام الماضي بقرار من أرتيتا.

وذكرت تقارير في الأيام الماضية أن أوباميانج مطلوب لدى عدة أندية، مثل برشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، إلى جانب أندية سعودية مثل الهلال والنصر.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن الهلال قدم عرضًا لـ آرسنال من أجل الظفر بخدمات أوباميانج على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، مع تضمين بند الشراء الدائم في الصيف القادم.

وأشارت إلى أن الهلال أبدى استعداده لدفع الراتب الأسبوعي لـ أوباميانج، 350 ألف جنيه إسترليني، وهو ما جعل آرسنال يتجه للموافقة على ذلك العرض.

وأفادت أن المحادثات حول الانتقال المحتمل لـ أوباميانج إلى السعودية جارية حتى وقت متأخر من ليلة الأحد، لكن من الواضح أن أوباميانج يفضل البقاء في أوروبا.

اقرأ أيضًا.. ديلي ميل: بسبب جوارديولا.. آرسنال يفكر في مكافأة أرتيتا بعقد جديد

وأوضحت أن أوباميانج يفضل الانتقال إلى نادِ أوروبي كبير آخر هذ الشهر، حيث لم يوافق حتى الآن على فكرة الانضمام إلى نادِ في المملكة العربية السعودية.

يمثل ذلك مشكلة كبيرة لنادي آرسنال، نظرًا لأن منافسيهم الأوروبيين من المحتمل أن يكونوا غير مستعدين لدفع أجر أوباميانغ بالكامل، مما يجعل المدفعجية يواجهون دفع نسبة من راتبه للتخلص منه.