تحدثت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن خروج نابي كيتا رفقة منتخب غينيا من كأس أمم إفريقيا، ومصير ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني.

وكان منتخب غينيا قد ودع مساء أمس منافسات كأس أمم إفريقيا بعد الخسارة أمام جامبيا بهدف دون رد، في دور الـ16.

وأشارت "ميرور" إلى أن ليفربول تلقى دفعة قوية حيث سيكون نابي كيتا متاحًا الآن في وقت أقرب مما كان متوقعًا بعد خروج غينيا المفاجئ من أمم إفريقيا.

ولم يشارك كيتا في مباراة الأمس ضد جامبيا لحصوله على بطاقتين صفراويتين في مرحلة دور المجموعات، وكان أولها أمام زميله في ليفربول ونجم السنغال ساديو ماني.

وتأهل ثلاثي ليفربول، محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا رفقة منتخباتهم إلى دور الـ16 من البطولة الإفريقية، ولكن الغيني سيكون أول العائدين إلى الأنفيلد.

ولم يلعب محمد صلاح وماني مبارياتهما بعد، ومن المحتمل أن ينضما إلى كيتا في ليفربول في وقت أقرب مما كان متوقعًا، وهي الأخبار التي ستسعد يورجن كلوب بلا شك، حسب وصف "ميرور".

ويلتقي منتخب السنغال مساء اليوم مع الرأس الأخضر، بينما يلتقي منتخب مصر مع كوت ديفوار غدًا الأربعاء.

في الوقت الحالي، سيشعر كلوب بسعادة غامرة لأنه يستطيع مرة أخرى الاعتماد على نابي كيتا في خط الوسط، الذي بدا مرهقًا بعض الشيء خلال غياب الغيني الدولي.

انتهت مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس كاراباو في ليفربول ضد آرسنال على ملعب أنفيلد بنتيجة 0-0،  رغم أن آرسنال اضطر للعب أكثر من ساعة مع 10 لاعبين بعد البطاقة الحمراء لجرانيت تشاكا.

توقع الكثيرون أن يستمر ليفربول في الضغط، لكنهم فشلوا في خلق العديد من الفرص المؤثرة، والعديد من المشجعين والنقاد على حد سواء أرجعوا ذلك إلى ضعف خط الوسط.

اقرأ أيضًا.. كاف يصدر بيانًا رسميًا حول كارثة ملعب مباراة الكاميرون وجزر القمر

لم يتمكن أي من فابينيو أو جوردان هندرسون أو جيمس ميلنر من كسر المساحات، وهو أمر أثبت كيتا أنه يستطيع القيام به في عدد من المناسبات هذا الموسم.

وتُعد عودة نابي كيتا إلى ليفربول في التوقيت المثالي في نظر كلوب بعد إقصاء غينيا من أمم إفريقيا.

لن يلعب الريدز مرة أخرى حتى 6 فبراير في مباراة الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي على أرضه أمام فريق كارديف سيتي.

وتأتي مباراتهم القادمة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أربعة أيام من اللقاء المذكور سلفًا، أمام ليستر سيتي.

وسيمنح كلوب اللاعب نابي كيتا فترة راحة طويلة قبل تقييمه، من أجل مشاركته في المباريات المرتقبة.