أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا رسميًا للتعليق على الكارثة التي حدثت قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر في دور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

ووقعت كارثة خارج ملعب "أوليمبي" في العاصمة الكاميرونية "أوليمبي" بسبب وجود تدافع بين الجماهير، والتي أسفرت على مصرع 8 أشخاص.

هناك أيضًا تقارير إفريقية تفيد بأن هناك أكثر من 40 شخصا آخر مصابين في مستشفيات العاصمة "ياوندي"، ولكن تمت إقامة المباراة بدون أي تأجيل لها في تمام التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" أمس، الإثنين.

طالع أيضًا.. كاف يصدر بيانًا رسميًا حول كارثة ملعب مباراة الكاميرون وجزر القمر

وقال الاتحاد الدولي في بيان رسمي: "يتقدم فيفا بالتعازي لأسر وأصدقاء الضحايا الذين فقدوا حياتهم في أعقاب الحادث المأساوي الذي وقع في ملعب أوليمبي خلال مباراة الكاميرون وجزر القمر ببطولة كأس الأمم الإفريقية".

وأضاف: "صلوات مجتمع كرة القدم العالمي مع الضحايا، والذين أصيبوا في هذا الحادث، وجميع موظفي كل من في الاتحاد الإفريقي والاتحاد الكاميروني في هذه اللحظة الصعبة".

كما أصدر الاتحاد الأوروبي بيانًا رسميًا وقال: "بالنيابة عن مجتمع كرة القدم الأوربي، يوجه اليويفا تعازيه الحارة لجميع المتضررين من الأحداث المأساوية التي وقعت خارج ملعب بول بيا في الكاميرون الليلة الماضية".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن عن عقد مؤتمر صحفي عاجل للتعليق على الكارثة بعد قليل.