علّق قائد وجناح منتخب مصر، محمد صلاح، على إقصاء منتخب الجزائر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 من دور المجموعات، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر وكوت ديفوار في الكان الإفريقية المُقامة بالكاميرون.

الجزائر لم تتمكن من تحقيق أي انتصار في دور المجموعات، حيث تعادلت في المباراة الافتتاحية مع سيراليون دون أهداف، ثم هُزمت من غينيا الاستوائية، بهدف دون رد ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة ليتذيل محاربو الصحراء جدول الترتيب بعد جولتين.

وفي الجولة الأخيرة هزمت من كوت ديفوار "منافس مصر المُقبل"، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليودع حامل اللقب البطولة من دور المجموعات في مفاجأة لم يتوقعها أحد.

اقرأ أيضًا - مهاجم كوت ديفوار: مصر لديها محمد صلاح العبقري.. ولم نأت إلى الكاميرون إلا للفوز باللقب

وبسؤال صلاح عن رأيه في أداء رياض محرز وإقصاء الجزائر من أمم إفريقيا؟"، أوضح: "كوت ديفوار كانت جيدة للغاية ضد الجزائر، ونحن شاهدنا المباراة، كوت ديفوار منتخب جيد، يملك لاعبين جيدين للغاية ولديهم العديد من المحترفين في أوروبا".

وأضاف: "الجزائر بشكل عام لم تكن في أفضل مستوياتها في البطولة، أنا لا أقول ذلك لأنني أنتقدهم ولكن أعتقد أن الجميع رأى ذلك، كوت ديفوار كانت الأفضل ضد الجزائر، ولكن نحن مستعدون وجاهزون وسنحاول تقديم كل ما لدينا في مباراة الغد".

وحول علاقاته بـ لاعبي منتخب مصر، قال: "أنا سعيد مع اللاعبين هُنا، علاقتي مع كل لاعبي منتخب مصر جيدة بنسبة 100%، لم يتحدث أحد عني بأي كلمة سيئة وأنا أيضًا لا داخل الملعب أو خارجه، أنا أحاول مساعدة اللاعبين بقدر استطاعتي ونقل خبراتي لهم".

وتابع: "أحاول تقديم كل ما لديّ للمنتخب ولكنني أشعر أن البعض ينتظرون فقط أي شيء للحديث عن صلاح أو أي أحد أخر من اللاعبين".

وشدد: "لا أوجه اللوم لأي أحد، أرغب ألا يشجع الجماهير لاعبي الأهلي فقط أو الزمالك فقط، يجب أن تقوم الجماهير بتشجيع الجميع، لا أهاجم أحد وليس لديّ أي رغبة في الهجوم على أحد".

وأتم تصريحاته قائلًا: "آمل فقط أن يتم تشجيع المنتخب بغض النظر عن أي شيء آخر، يتم انتقاد الجميع، ويوجد لاعبون لم يشاركوا من قبل في أمم إفريقيا، ما يحدث لا يؤثر عليّ كثيرًا، أنا هُنا مُنذ 10 سنوات، ولكن يوجد لاعبون يتواجدون هُنا لأول مرة وبالطبع يتأثرون".

يُذكر أن منتخب مصر يلتقي مع كوت ديفوار غدًا الأربعاء، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "جابوما"، ضمن لقاءات دور الـ16 في كأس أمم إفريقيا.