أكد دانيال بادوفاني مدرب حراس مرمى منتخب جزر القمر، أن الجميع أشاد بمستواهم في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا بالكاميرون.

جزر القمر ودع نهائيات منافسات كأس أمم إفريقيا، بعد الخسارة من الكاميرون بهدفين لهدف، في مواجهات دور الـ16.

طالع | فيديو | الكاميرون تهزم جزر القمر بثنائية وتواجه جامبيا في ربع نهائي أمم إفريقيا

وقال بادوفاني خلال تصريحات لبرنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "كل العالم شاهد أداء المنتخب في البطولة، كل العالم شاهد الظروف التي مررنا بها، كانت مباراة كبيرة أمام الكاميرون رغم الخسارة، لكن التهنئة في محلها".

وعن عدم وجود حارس في مباراة الكاميرون بعد إصابة الـ3 حراس، أوضح: "بدأنا في التفكير في خطة العمل التي يمكن أن نلجأ لها، واخترنا لاعبًا في الفريق وهو يجيد اللعب بقدميه ولديه موهبة في كيفية توجيه الكرة، كنا نلعب بفكرة وجود 11 لاعبًا في الملعب، وليس 10 لاعبين وحارس مرمى".

وتابع: "منذ أن رأيت أننا لا نملك حارس مرمى اجتمعت مع كل اللاعبين الذين يصلحوا لهذا الدور لمعرفة من يمكن له أن يكون حارس مرمى، وجدت اسمين أو ثلاثة تقدموا للعب، وتعاملت معهم بعدها لمعرفة خبراتهم".

كما تحدث عن رفض الاتحاد الإفريقي "كاف" السماح لحارس مرمى المنتخب بلعب مباراة الكاميرون رغم سلبية المسحة الخاصة به، قائلًا: "حينما تخرج عليك لائحة بشكل مفاجيء ليلة المباراة بعدم الدفع بلاعب ما، يجب أن أكون لدي الحق في أن أعتقد أن أمور غير طبيعية قد حدثت".

وأكمل: "ولكن رغم ذلك كان علينا أن نركز في المباراة، وفي بداية المباراة تعرضنا لحالة طرد، وكنت أفكر أن الأمر سيكون أكثر تعقيدًا".

واستمر: "لكننا كنا مضطرين للتأقلم من الناحية التكتيكية على المباراة، كان هدفنا أن نستكمل اللقاء حتى النهاية".

واستطرد: "كنت أخشى بالفعل أن نخسر بنتيجة ثقيلة في المباراة أمام الكاميرون، في كل مرة أقول إن هناك خطر علينا في المباراة، ولكن اللاعبين تجنبوا هذا السيناريو".

وأتم: "اللاعبون حاولوا تجنب أن نتلقى انفرادات أو هجمات خطيرة على حارس المرمى، وأتوقع أن شاكر الهدهور لا يريد الاستمرار للعب كحارس مرمى مرة أخرى، وسيعتزل اللعب في هذا المركز مرة أخرى".

يذكر أن منتخب جزر القمر لعب بـ المدافع شاكر الهدهور في مركز حراسة المرمى، لإصابة الـ3 حراس المتواجدين بفيروس كورونا.