تحدث كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن فوز الفراعنة على كوت ديفوار في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين اليوم في كأس أمم إفريقيا.

وكان منتخب مصر قد اقتنص بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من عمر منافسات الكان بعد فوز على كوت ديفوار في موقعة دور الـ16 بركلات الترجيح.

المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ8 من كأس أمم إفريقيا 2021

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي: "لقد قدمنا مباراة رائعة ويجب على الجماهير أن تكون فخورة باللاعبين".

وأضاف: "نستحق الفوز ولكن كوت ديفوار قدموا مباراة رائعة ولديهم مدرب رائع ولاعبون مميزون".

وواصل: "اليوم حققنا فوزًا رائعًا، لقد ضحينا كثيرًا لنكون الفريق الأفضل على أرض الملعب خاصة من اللاعبين اصحاب المهارات والذين يجيدون المراوغة".

وأردف: "اللاعبون يستحقون المزيد من الاحترام من المحللين والمعلقين المحليين على أدائهم، يجب على الجميع دعم اللاعبين لأنهم يستحقون الاحترام والمساندة، كانت مباراة رائعة وقوية ولكن كنا أصحاب الأداء الأفضل".

واستكمل: "الناس لا ترضى بالأداء الجيد فقط، تريد المزيد ولذلك علينا الاستعداد جيدًا لمنتخب المغرب الذي نكن له كل الاحترام بالتأكيد، نحن في بطولة رسمية وليست رحلة إلى الحديقة هناك أجواء صعبة نواجهها في تلك البطولة".

واستطرد: "كانت البداية صعبة، خاصة بالخسارة أمام نيجيريا ولكن أداءنا يتطور بصورة تدريجية ونريد الاستعداد الآن لمباراة المغرب".

وكشف كيروش عن طريق تعامله مع الضغط: "الضغط الجماهيري القادم من مصر علينا، جزء من اللعبة، والمشاركة في بطولة تعني الفوز والفوز فقط وبالتالي من هنا يأتي الضغط".

فيديو | الأفيال تسقط أمام أبو جبل.. مصر تهزم كوت ديفوار وتتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا

وتابع: "نريد أن نكون أفضل ونرضي طموح الجماهير ونجعلها سعيدة، اللاعبون يأخذون الأمور بجدية ويبذلون قصارى جهدهم من أجل الفوز وجعل الجماهير فخورة ببلدها، ولكن الضغط أمر طبيعي في كرة القدم وموجود دائما".

وأتم: "من أجل التغيير علينا العمل بجدية وبقوة وبتركيز، هناك أشخاص عندما يرون أشياء جديدة تحدث يريدون هدمها، أشعر بالأسف تجاههم لأنهم بالتأكيد يعيشون حياة تعيسة".

وتابع: "مفتاح الفوز اليوم هو الالتزام من اللاعبين بواجباتهم والتركيز، وأداء اللاعبين كان على نفس المستوى طوال المباراة، وأتيحت لنا فرصًا حاولنا استغلالها حتى وصلنا إلى ركلات الترجيح، كنا الأعلى فرصًا والأفضل اداءً".

كيروش في المؤتمر الصحفي

ورد كيروش على سؤال أن من يفوز بمباراة اليوم سيحصل على البطولة، قائلًا: "إن شاء الله، نستعد الآن لمباراة المغرب ولا نريد التركيز على أي مباراة أخرى قادمة حتى نفوز على أسود الأطلس".

وأضاف كيروش: "ركلات الجزاء كانت عادلة لأنها أعطت الفوز للفريق الذي يستحقه، مباراة اليوم لم تكن سهلة لكوت ديفوار وحاولنا تطبيق خطتنا في التدريبات بأفضل شكل ممكن ولكن الأهم اليوم هو الالتزام الذي تحلى به جميع اللاعبين".

وتابع: "وجود جماهير من مصر وكوت ديفوار هو ما جعل المباراة قوية، كانت هناك بعض الأخطاء ولكن لعبنا كفريق جماعي والتزم اللاعبون بكل الخطة الموضوعة وبالتالي كنا نستحق الفوز وأريد تهنئة كوت ديفوار على أدائهم كذلك".

واختتم: "تعرضنا لضغوط كبيرة من قبل الجماهير خاصة بعد مباراة نيجيريا والخسارة التي تعرضنا لها، ولكننا شجعان ونقف جنبا إلى جنب من أجل تحقيق هدفنا".

التعليقات