بايلي يهدر ومحمد صلاح يسجل والبديل أبو جبل بطل الفراعنة ومواجهة منتظرة مع أشرف حكيمي، كانت هذه الكلمات هي محور تقارير الصحف الإنجليزية بشأن تأهل منتخبنا الوطني لربع نهائي كأس أمم إفريقيا بعد فوز مصر على كوت ديفوار بركلات الترجيح.

وخاض منتخب مصر مباراة أمام كوت ديفوار في دور الـ 16 انتهى وقتها الأصلي بتعادل سلبي وامتدت لأشواط إضافية لم تشهد أهداف، بل فقط مزيد من الفرص الضائعة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

كان إريك بايلي مدافع مانشستر يونايتد، الوحيد الذي أهدر ركلة الترجيح، والتي أبعدها الحارس البديل محمد أبو جبل، حيث شارك بدلاً من الشناوي الذي تعرض للإصابة.

وسجل محمد صلاح نجم ليفربول ركلة الجزاء الأخيرة، لتحسم مصر الفوز (5-4) وتحجز مقعدًا في ربع النهائي لتواجه المنتخب المغربي.

وسلطت الصحف الإنجليزية الضوء على مباراة مصر وكوت ديفوار، لافتة النظر إلى دور أبو جبل وركلة ترجيح بايلي المهدرة وثقة محمد صلاح في ركلة الترجيح الأخيرة، والمواجهة المنتظرة مع المغرب.

"ذا صن" 

بايلي يهدر في ركلات الترجيح وصلاح يرسل المصريين إلى دور الثمانية في أمم إفريقيا

ذا صن

تأهلت مصر إلى دور الثمانية في كأس الأمم الإفريقية بعد تغلبها على ساحل العاج بركلات الترجيح.

مباراة بلا أهداف بعد 120 دقيقة، ويتأهل من يستطيع أن يثبّت أعصابه من منطقة الجزاء.

وكان إريك بايلي لاعب مان يونايتد هو الوحيد الذي أهدر، حيث ارتطمت ركلة الجزاء بالعارضة بعد إبعاد من أبو جبل.

سجل محمد صلاح ركلة الجزاء الخامسة والحاسمة لمصر، وأرسل منتخب بلاده إلى ربع النهائي.

بايلي يهدر ركلة جزاء لكوت ديفوار محاولاً تقليد برونو فيرنانديز 

نفذ إيريك بايلي ركلة الترجيح لمنح مصر الفوز بينما حاول بشكل محرج تقليد أسلوب الجري والقفز الذي استخدمه برونو فرنانديز.

كان بايلي، قلب دفاع كوت ديفوار اللاعب الوحيد الذي أهدر ركلة جزاء في دور الستة عشر لكأس الأمم الإفريقية بعد التعادل السلبي.

وقد تطارده طريقة إهدار الركلة لأن انطباعه المخيف عن زميله في فريق مانشستر يونايتد فرنانديز كان مكلفًا.

بخطوة واحدة فقط، ثم تخطي، سدد بايلي ركلة جزاء بسيطة على يمين الحارس البديل أبو جبل.

انطلق الحارس في الاتجاه الصحيح، وإن كان بعيدًا جدًا - ولكن نظرًا لبطء ركلة الجزاء، تمكن من دفع ذراعه للخلف وإبعادها بعيدًا.

ولم يلعب أبو جبل إلا مع إصابة حارس المرمى الأول محمد الشناوي بساقه في الشوط الثاني.

ثم سجل مهاجم ليفربول وقائد الفراعنة محمد صلاح ركلة الجزاء ليضرب موعدًا في مباراة ربع النهائي مع المغرب يوم الأحد.

ركلات ترجيح مباراة مصر وكوت ديفوار في كأس امم افريقيا

"سكاي سبورتس"

محمد صلاح يسدد ركلة جزاء وإريك بايلي يهدرها 

سكاي سبورتس

سكاي سبورتس

 

سجل محمد صلاح ركلة الترجيح الأخيرة لمصر بعد أن أهدر إيريك بايلي لمنتخب كوت ديفوار في مباراة ركلات الترجيح المثيرة عقب التعادل السلبي في دور الـ16 لكأس إفريقيا للأمم.

وسدد صلاح مهاجم ليفربول من ركلة جزاء بعد أن أهدر مدافع مانشستر يونايتد إريك بايلي ركلة الترجيح لتي أبعدها الحارس محمد أبو جبل، الذي حل مكان محمد الشناوي في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي.

"إيفيننج ستاندراد"

محمد صلاح يفوز بركلات الترجيح بعد تصدي لركلة جزاء ضعيفة من إريك بايلي

إيفيننج ستاندراد

أحرز محمد صلاح ركلة الترجيح الأخيرة ليفوز منتخب مصر على ساحل العاج 5-4 بركلات الترجيح لتبلغ ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية.

مباراة شديدة القوة ونصف الفرص لم تسفر عن أهداف في 120 دقيقة، لتتم حسمها من ركلة جزاء.

بعد ركلتي جزاء مثاليين من كل جانب، صعد إريك بايلي ليسدد ويروض أبو جبل الكرة ويرسلها للقائم.

لم يهدر أي لاعب آخر، مما وفر فرصة لصلاح ليكون البطل، ولم يرتكب أي خطأ، وستواجه مصر المغرب في دور الثمانية.

اقرأ أيضًا.. منتخب مصر يعلن التشخيص المبدئي لإصابتي محمد الشناوي وحمدي فتحي

"يورو سبورت"

محمد صلاح وأبو جبل الأبطال.. الفراعنة يفوزوا ويبلغوا ربع النهائي

يورو سبورت

أهدر إيريك بايلي ركلة جزاء عندما تغلبت مصر على كوت ديفوار بركلات الترجيح لتحجز مكانها في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد التعادل السلبي.

على أرضية مظلمة، قدم الفيلة بداية رائعة، لكن الفراعنة أنهوا الشوط الأول بشكل أقوى، في الشوط الثاني، رفع فريق المدرب كارلوس كيروش إيقاع المباراة.

في الوقت الإضافي، خلق المصريون فرصًا أفضل عندما أهدر تريزيجيه مرة أخرى.

وفي ركلات الترجيح، أنقذ الحارس البديل محمد أبو جبل ركلة الجزاء من بايلي، وكان الأمر متروكًا لصلاح لتسجيل ركلة الترجيح الأخيرة ليفوز منتخ مصر بركلات الترجيح 5-4 ويخوض مباراة ربع النهائي مع غريمه الشمال إفريقي المغرب يوم الأحد.

"ESPN"

مصر تطيح بكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية والبديل أبو جبل يتحول إلى بطل ركلات الترجيح

ESPN

حجزت مصر مكانها في ربع النهائي في كأس الأمم الأفريقية بفوزها 5-4 بضربات الترجيح على ساحل العاج بعد التعادل السلبي يوم الأربعاء، حيث كان الحارس البديل محمد أبو جبل البطل بتصدى لركلة جزاء من المدافع الإيفواري إيريك بايلي.

ودفع أبو جبل الكرة للعارضة من محاولة بايلي الضعيفة وقام محمد صلاح في وقت لاحق بتحويل ركلة الجزاء الحاسمة ليرسل مصر الفائزة سبع مرات إلى مواجهة المغرب في دور الثمانية على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي يوم الأحد.

كانت مباراة حيوية على ملعب جابوما في دوالا حيث خلق الفريقان فرصًا كافية للفوز بالمباراة لكنهما افتقرتا أحيانًا إلى الجودة في الثلث الهجومي.

تسعى مصر للحصول على لقبها القاري الأول منذ عام 2010 بعد أن سقطت بشكل مفاجئ في دور الـ16 على أرضها في عام 2019.

"إندبندنت"

محمد صلاح يسجل ركلة جزاء الفوز وتفوق مصر على كوت ديفوار

إندبندنت

سجل محمد صلاح لمصر الفائزة سبع مرات في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بعدما تغلبت على كوت ديفوار بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.

حوّل مهاجم ليفربول ركلة الجزاء الخامسة للفراعنة بعد أن أبعد الحارس البديل أبو جبل تسديدة إريك بايلي ليضمن الفوز 5-4 والتأهل لربع النهائي لمواجهة المغرب.

"ميرور"

محمد صلاح يسجل هدف الفوز لمصر بينما كلف إريك بايلي كوت ديفوار بركلة جزاء في كأس الأمم الأفريقية

ميرور

سيتعين على ليفربول الانتظار لفترة أطول من أجل عودة مهاجمه المتألق بعد أن أطاحت مصر بساحل العاج في مباراة دور الـ16 لكأس إفريقيا للأمم.

حافظ محمد صلاح على أعصابه مع تأهل مصر إلى دور الثمانية في كأس الأمم الإفريقية بعد فوزها بركلات الترجيح على ساحل العاج في دور الستة عشر.

ولم يكن من الممكن الفصل بين الفريقين بعد 120 دقيقة من اللعب واضطروا إلى تسوية النتيجة بركلات الترجيح التي حطمت قلوب الإيفواريين.

شوهد صلاح وهو يحشد زملائه في الفريق ويحث على الهدوء قبل أن يصعد فريقه لمواجهة نظرائهم من مسافة 12 ياردة.

كان حارس مصر محمد أبو جبل، أحد بدائل فريقه بعد أن اضطر الحارس الأول محمد الشناوي إلى الانسحاب من المباراة مبكراً بسبب الإصابة.

إريك بايلي لاعب مانشستر يونايتد أهدر ركلة الجزاء لمنح المصريين الأفضلية، اختار قلب دفاع مانشستر يونايتد تباع نهج في ركلة الجزاء بخطوة واحدة، على غرار جورجينيو، لكن أبعدها أبو جبل.

اقرأ أيضًا.. أشرف حكيمي يبهر الصحافة العالمية: ركلة حرة ملحمية تؤهل المغرب لربع نهائي أمم إفريقيا

بحلول الوقت الذي تقدم فيه صلاح، كان لدى أسطورة ليفربول فرصة لتأمين الفوز لفريقه حيث كانت النتيجة 4-4 لكن كوت ديفوار سدد جميع ركلات الترجيح الخمس.

لم يكن مفاجئًا للجميع الحاضرين والمشاهدين من المنزل أن رمز الريدز لم يرتكب أي خطأ، ولم يتأثر بثقل الأمة على كتفيه، وسجل مما أثار احتفالات صاخبة من اللاعبين المصريين والجهاز الفني.

ويضمن هدف صلاح أن تلتقي مصر مع المغرب في الدور المقبل، الذي يتباهى باسم نجمه المألوف في مركز الظهير الأيمن أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان.

التعليقات