تحدث أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، عن تأهل منتخب مصر إلى دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021.

واستطاع منتخب مصر التأهل إلى دور الـ8 من منافسات أمم إفريقيا، بعد الفوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

وقال ميدو خلال تصريحات لبرنامجه "الريمونتادا" عبر قناة "المحور": "فوز اليوم هو الأهم لهذا الجيل من اللاعبين، كيروش استرجع خبراته في السنوات الماضية في الـ120 دقيقة اليوم".

وأضاف: "يجب علينا أن نشكر اللاعبين والجهاز الفني، كانوا رجالًا ولم يجعلوا تاريخ منتخب مصر يضغط عليهم، بل كان سندًا لهم".

طالع | اتحاد الكرة يعلن استمرار كيروش مع منتخب مصر حتى مباراتي السنغال

وتابع: "شاهدت شعور لاعبي كوت ديفوار بقيمة وتاريخ لاعبي المنتخب في عيونهم خلال تسديد ركلات الجزاء، الفوز اليوم هو نقطة تحول لجيل كامل من اللاعبين وتاريخ ميلاد لهؤلاء المجموعة".

وواصل: "لا تستهونوا بمباراة اليوم لأنها مباراة صعبة منذ أول ثانية وحتى آخر ثانية، وجميع اللاعبين كانوا رجالًا".

وأردف: "محمد عبد المنعم مدافع مصر القادم في العشرة سنوات المقبلة، عندما تلعب أول مباراة في هذا السن الصغير وتظهر بهذه الشجاعة والانضباط التكتيكي، هذه علامات تدل أنك مدافع قوي يُعتَمد عليه في السنوات المقبلة، وسيسير على نهج المدافعين الكبار في تاريخ مصر".

واستمر: "أداء عمر كمال وأحمد فتوح كان جيدًا للغاية رغم خبراتهما الدولية القليلة".

وأكمل: "فوز اليوم سيكون سببًا أن كل منتخبات البطولة (تترعب منك)، بسبب التاريخ الذي قمت ببنائه، ومباراة اليوم أول خطوة حقيقة نحو كأس البطولة".

وأتم: "نرفع القبعة لمحمد النني لأنه ضرب مثلًا ورد على منتقديه داخل الملعب، لا يوجد لاعب في العالم لا يتعرض للانتقادات سواء ميسي أو رونالدو، ولكن يردوا في الملعب، وما فعله النني درس لكل لاعبي مصر".