كشفت تقارير صحفية من جنوب إفريقيا عن آخر تطورات تجديد عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، والذي ينتهي عقده مع نهاية الموسم الحالي.

وخرج موسيماني وأثار الجدل في المؤتمر الصحفي الأخير بعد مباراة الأهلي الماضية أمام المقاولون العرب في كأس رابطة الدوري المصري وتحدث الجنوب إفريقي عن أزمة تجديد العقد وحذر الإدارة بأن مفاوضات الأندية الأخرى تشتت تركيزه.

وبحسب صحيفة "iDiskiTimes" الجنوب إفريقية، وصلت زوجة ووكيلة موسيماني، مويرا ثلاجالي، إلى القاهرة صباح اليوم، الخميس، من أجل التفاوض مع إدارة الأهلي على مستقبل المدرب وتؤكد أن مفاوضات التجديد طويلة وممتدة بين الطرفين.

أكد التقرير أن هناك عقدا جديدا من الأهلي جاهز ويمكن توقيعه خلال الأيام القليلة المقبلة، ووصول ثلاجالي إلى القاهرة يعني أن الأمر قريب من الانتهاء.

اقرأ أيضًا.. تعديل موعد مباريات الأهلي والمصري وبيراميدز في كأس الرابطة بسبب منتخب مصر

طلب موسيماني من الأهلي عقد جديد مدته 3 سنوات براتب شهري قيمته 200 ألف دولار، بزيادة 60 ألف دولار عن راتبه الحالي، لكن العقبة هي رغبة موسيماني في زيادة قيمة الشرط الجزائي من راتب 3 أشهر إلى 6 أشهر، إذا كانت ستتم إقالته في وقت ما بعد العقد الجديد.

يسعى الأهلي إلى تجديد عقد موسيماني خوفًا من رغبة الأندية والمنتخبات في التعاقد مع الجنوب إفريقي، مع استعداد الفريق لبطولة كأس العالم للأندية وبداية دوري أبطال إفريقيا للدفاع عن اللقب مرة أخرى.

هناك تخوف من وجود اهتمام من طرف المنتخبات الوطنية الكبرى التي خرجت مبكرًا من كأس أمم إفريقيا وتريد تغييرًا فنيًا في الجهاز الفني لها قبل تصفيات النسخة القادمة 2023 في كوت ديفوار أو تصفيات كأس العالم النهائية في شهر مارس المقبل.

كذلك هناك اهتمام من نادي الريان القطري للتعاقد مع موسيماني إذا لم يجدد عقده مع الأهلي، لكن الجنوب إفريقي ليس لديه نية في ترك الأهلي أحد أكبر أندية العالم ويريد تحقيق دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي.

التعليقات