أريستيد بانسيه، مهاجم منتخب بوركينا فاسو الشهير، شاهدته جماهير مصر في أكثر من بطولة كأس أمم إفريقيا، وواجه الفراعنة في نصف نهائي نسخة 2017 والتي أقيمت في الجابون، في المباراة التي انتهت بفوز الفراعنة بركلات الجزاء والصعود إلى النهائي.

لعب البوركينابي في أكثر من نادٍ شهير خلال مسيرته على رأسها ماينز، أهلي دبي، أم صلال، أوجسبورج، وكذلك كانت هناك فترة مع النادي المصري في بورسعيد قبل الهروب، وأنهى مسيرته الكروية في عام 2020 مع نادي حوريا كوناكري في غينيا.

يعمل بانسيه في الوقت الحالي مديرًا لمنتخب بوركينا فاسو الذي يشارك في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، والذي وصل إلى مرحلة دور الثمانية وسيواجه تونس يوم السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة".

اقرأ أيضًا.. كاف يعلن توقيع عقوبات ضد الجزائر وتونس في كأس أمم إفريقيا

بوركينا فاسو

وتواصل "btolat.com" مع بانسيه للحديث عن منتخب بوركينا فاسو ومواجهة تونس المقبلة والمرتقبة.. إليكم تفاصيل الحوار:

ما رأيك في أداء بوركينا فاسو في البطولة الحالية والتي تقام في الكاميرون؟

- "لدينا فريق جيد للغاية ويزداد قوة مع مرور الأيام، أدينا بشكل جيد في دور المجموعات وصعدنا إلى دور الـ16، وفي مباراة الجابون نجحنا في الاستمرار على الأداء المميز رغم الصعوبات التي نواجهها وفزنا بركلات الترجيح".

حدثنا عن الصعوبات التي ذكرتها، هل تقصد إصابات كورونا التي عانى منها بعض اللاعبين في بداية البطولة؟

- "نعم، هذا ما أقصده، كانت هناك صعوبات كثيرة مع انتشار فيروس كورونا، حتى ولو كان العدد قليلًا ولكن كانت لحظات معقدة، الأهم بالنسبة لنا أننا متحدين ونعمل سويًا ونبذل قصارى جهدنا، ونأمل أن يستمر أدائنا ونتائجنا جيدة، ولكن بالتأكيد فيروس كورونا يمثل عقبة لنا في مشوارنا في البطولة".

كيف هي الاستعدادات لمباراة تونس، خاصة وأنها فازت على نيجيريا التي كانت مرشحة لحصد اللقب؟

- "حسنًا، الحسابات ضد تونس مختلفة، لأن كأس إفريقيا بالنسبة لنا قد بدأت الآن، نحن جاهزون لمواجهتهم، الجميع بصحة جيدة، 28 لاعبًا في حالة رائعة ونحن مستعدون لتلك المباراة الصعبة".

وماذا عن حالة برتران تراوري الذي أصيب أمام الجابون؟

- "بخير، أعتقد أنه لا توجد مشكلة لديه على الإطلاق، وسيكون جاهزًا ومستعدًا لمباراة تونس، لقد تم الاعتناء بحالته على أكمل وجه ممكن".

منتخب مصر

بطولة أمم إفريقيا 2021 مليئة بالمفاجآت، بعد خروج العديد من المنتخبات المرشحة وتألق البعض الآخر مثل جامبيا، هل تستطيع بوركينا فاسو الوصول إلى النهائي؟

- "نعم، لدينا فرصة للوصول إلى النهائي، هناك الكثير من المفاجآت في البطولة الحالية، تتمتع الكثير من المنتخبات بالثقة ولا تخشى مواجهة الفرق الكبيرة مثل جامبيا، جزر القمر، ومالاوي".

- "كانت بداية المفاجآت في كأس أمم إفريقيا 2015، ووصول غينيا الاستوائية إلى نصف النهائي على أرضها بعد نتائج جيدة للغاية، الأجواء تساعد كثيرًا على تحقيق العديد من النتائج المفاجئة، لكن ما زال هناك منتخبات قوية مثل مصر التي فازت على كوت ديفوار، الكاميرون صاحب الأرض والسنغال وتونس".

حوار بطولات | عبد الكريم النفطي: تونس قادرة على التتويج بـ أمم إفريقيا.. وبوركينا فاسو قد تحقق مفاجأة

- "كل شيء يسير على ما يرام في معسكر بوركينا فاسو، وهناك ثقة وروح معنوية مرتفعة، ولا توجد أي مشاكل نعاني منها".

من برأيك سيفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا إذا لم تكن بوركينا فاسو؟

- "كما قلت لك هناك منتخبات قوية، مصر بعد الفوز على كوت ديفوار مرشحة لحصد اللقب، كذلك هناك الكاميرون والسنغال وتونس".

وفي النهاية، ماذا أعجبك في منتخب تونس خلال مباراة نيجيريا الماضي؟

- "لقد كانوا ملتزمون بخطة متوازنة للغاية على المستوى الهجومي والدفاعي، أظهروا قدرتهم على الفوز ونجحوا، لذلك تأهلوا إلى دور الثمانية".

التعليقات