أوضح نجم بوروسيا دورتموند إيرلينج هالاند أنه يشاهد كميات هائلة من مباريات كرة القدم لمحاولة تحسين أدائه، حيث اختار جيمي فاردي كشخص يعتقد أنه يمكنه التعلم منه، واختار أصعب مدافع لعب ضده.

أصبح اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا أحد أكثر اللاعبين المطلوبين في الأندية الكبرى، بفضل تسجيله الأهداف في ألمانيا وسابقًا في النمسا.

سجل النرويجي 80 هدفًا في 79 مباراة فقط منذ وصوله من دورتموند في بداية عام 2020، بعد أن سجل 29 هدفًا في 27 مباراة لريد بول سالزبورج سابقًا.

ورغم تأثيره فهو يعلم أن لديه الكثير ليتعلمه في سن مبكرة، ويحاول أن يتشبع بكرة القدم بقدر ما يستطيع عندما لا يلعب.

أحد اللاعبين الذين لفتوا انتباهه أثناء مشاهدة المباريات هو فاردي من ليستر سيتي، والذي يعتقد هالاند أنه قد يكون الأفضل على هذا الكوكب من ناحية اللعب في الهجوم.

وقال هالاند في تصريحاته لـ"سكاي سبورتس": "لقد كنت أشاهد الكثير من اللاعبين، فلنأخذ على سبيل المثال، الركض خلف قلب الدفاع عندما يمتلك اللاعب رقم 10 الكرة، ربما يكون جيمي فاردي هو الأفضل في العالم في ذلك، كنت أتعلم ذلك منه".

وأضاف: "كنت دائما أشاهد كرة القدم كثيرًا، ألعب المباراة يوم السبت، وأعود إلى المنزل يوم الأحد وأشاهد كرة القدم طوال اليوم، لقد كنت دائمًا على هذا النحو".

اقرأ أيضًا.. تجاهل محمد صلاح.. هالاند يختار أفضل 3 لاعبين في العالم

من الواضح أن هالاند يشاهد الكثير من المهاجمين الآخرين أيضًا، وأشاد بنجم آرسنال ومانشستر يونايتد السابق روبن فان بيرسي.

وأكمل هالاند: "فان بيرسي كنت أشاهده كثيرًا، وكان أيضًا أعسر، لقد شاهدته يسجل الكثير من الأهداف وكلاعب بالقدم اليسرى كان من الطبيعي بالنسبة لي أن أشاهده كثيرًا، لقد كنت أشاهد الكثير من اللاعبين، وخاصة المهاجمين".

وسُئل هالاند كيف يشعر بالمقارنة مع زلاتان ابراهيموفيتش، وأجاب: "إنه رجل رائع، وأعتقد أنه يمثل نفسه أيضًا بنسبة 100 في المائة على أرض الملعب، ويفعل كل ما في وسعه للفوز".

وأكد مهاجم بوروسيا دورتموند: "لا أريد أن أقارن نفسي بأي شخص، أعتقد أنني مميز بعض الشيء، مع قدراتي الجسدية، كانت والدتي سريعة حقًا، وكانت جدتي سريعة جدًا وكان والدي سريعًا حقًا، لكن ليس بسرعتي".

وعن الحديث مع وكيل أعماله مينو رايولا، أفاد هالاند: "لم أتحدث معه كثيرًا خلال الأشهر القليلة الماضية، أعتقد أن والدي كان يتحدث معه كثيرًا، لقد كنت أركز على كرة القدم، لم أتحدث كثيرًا مع مينو في الأشهر الماضية".

وأتم هالاند بشأن أصعب مدافع واجهه: "لقد قلت من قبل فيرجيل فان دايك (مدافع ليفربول)، لقد كان جيدًا حقًا، طوله، مدى قوته، ومدى سرعته، وكذلك التوقيت، لا أعتقد أنني فزت بمبارزة واحدة ضده، وكان سيرجيو راموس ذكيًا وجيدًا حقًا، لذا كلاهما".