ذكرت العديد من التقارير ووسائل الإعلام البريطانية، أن نادي ليفربول في طريقه لحسم صفقة هجومية لينضم إلى الفريق في نافذة الانتقالات الشتوية الجارية، مع تبقي 3 أيام على نهاية الميركاتو الشتوي.

ليفربول مُنذ بداية يناير الجاري، ومع انطلاق كأس أمم إفريقيا يُخطط لضم مُهاجم جديد، لتعزيز هجومه، في ظل غياب الثنائي، ساديو ماني ومحمد صلاح لمشاركاتهما مع مصر والسنغال في الأمم الإفريقية.

وأبدى ليفربول مُنذ الصيف الماضي اهتمامه بالتعاقد مع لويس دياز من بورتو البرتغالي، ولكن إدارة الريدز لم تكن جادة بشأن التعاقد مع صاحب الـ"25" عامًا.

اقرأ أيضًا.. بيان رسمي | ليفربول يعلن رحيل حارس مرماه

وحسب شبكة "جول" العالمية في نسختها الإنجليزية، فإن ليفربول تحرك من أجل محاولة التعاقد مع لويس دياز قبل نهاية نافذة الانتقالات.

وقالت الشبكة إن ليفربول مستعد لدفع 45 مليون يورو (37.5 مليون جنيه إسترليني) مع 15 مليون يورو إضافية (12.5 جنيه إسترليني) من أجل حسم الصفقة.

ومن جانبه أكد الصحفي الموثوق "فابريزيو رومانو" بشبكة "سكاي سبورتس" العالمية، أن ليفربول سيُقدم عرضًا رسميًا في الساعات القليلة المُقبلة لحسم صفقة لويس دياز.

وأوضح أنه يتم مناقشة راتب لويس دياز مع وكيله في الوقت الحالي، مؤكدا أن نادي توتنهام هوتسبير رفض عرضًا من جانب بورتو.

وذكرت في نفس السياق صحيفة "تليجراف" البريطانية أن جوليان وارد مساعد المدير الرياضي لليفربول، هو من يقود المفاوضات حيث يتواصل مع النادي البرتغالي، رغم وجود مفاوضات كذلك من توتنهام ومانشستر يونايتد.

شبكة "سكاي إنجلترا"، أوضحت كذلك أن لويس دياز كان الخيار الأول لـ يورجن كلوب هذا الصيف، والمدرب الألماني عازم بقوة على ضمه إلى كتيبة الريدز.

وأكدت صحيفة "ميرور" البريطانية أنه من المتوقع أن يحسم ليفربول الصفقة يوم الأحد أو الاثنين، مشيرة إلى أن بورتو وافق بالفعل على بيع لويس دياز بمبلغ أقل من الشرط الجزائي في عقده والذي يبلغ 67 مليون جنيه إسترليني.

لويس دياز يُجيد اللعب كجناح أيمن وجناح أيسر، ويلعب بقدمه اليمنى لذا سيكون خيارًا جيدًا لـ ليفربول لتعويض غياب صلاح.

دياز والملقب بـ"كريستيانو الكولومبي"، جذب من قبل أنظار ثنائي الدوري الإسباني، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ولكن الناديين لم يتحركا للتعاقد مع صاحب الـ"24" عامًا.

يُذكر أن لويس دياز هذا الموسم مع بورتو، شارك في 28 مباراة بمُختلف المسابقات، وسجل 16 هدفًا وقدم ٦ تمريرات حاسمة.