أكد المدير الفني لمنتخب جامبيا، توم سينتفيت، على صعوبة مباراة الكاميرون في دور الثمانية من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021.

وتلتقي الكاميرون وجامبيا يوم غدًا، على ملعب "جابوما" في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت "القاهرة".

وكانت الكاميرون قد تأهلت إلى تلك المرحلة بعد الفوز على جزر القمر بصعوبة 2-1 وصعدت جامبيا بعد الفوز على غينيا بنتيجة 1-0 في دور الـ 16.

وتحدث سينتفيت عن مباراة الكاميرون في تصريحات خاصة لـ "بطولات"، وقال: "فخور باللاعبين وما حققوه في البطولة حتى الآن، نحن أصغر دولة إفريقية، الأقل نسمة".

وتابع: "لقد نجحنا في تحقيق نتائج جيدة جدًا في دور المجموعات أمام منتخبات مثل تونس ومالي، واستطعنا الفوز على غينيا في الدور الثاني والتأهل لمواجهة الكاميرون في ربع النهائي".

وأضاف: "ما وصلنا إليه ليس مفاجئا، لأن لدينا لاعبين مميزين للغاية في الدوري الإيطالي وفي أكثر من درجة في قارة أوروبا وحققنا الفوز على المغرب وديًا، وصعدنا متصدرين على حساب الجابون والكونغو الديمقراطية وأنجولا".

اقرأ أيضًا.. قائد منتخب جامبيا: نتمنى أن نكون "مفاجأة" كأس أمم إفريقيا 2021

وواصل تصريحاته: "قدمنا مباريات كبيرة على مدار السنوات الثلاث الماضية ولكن لم نخض بطولة كبيرة مثل كأس أمم إفريقيا".

وعن مشكلة فندق الإقامة: "لقد انتقلنا إلى دوالا وأصبحنا في فندق أفضل في الوقت الحالي ونتعامل بشكل أفضل من ما كنا عليه في بافوسام (مدينة مباراة غينيا)".

واستمر: "كل الأجواء جيدة في معسكر جامبيا، لكن الكاميرون هي المفضلة للفوز في مباراة الغد، وأتمنى ألا تكون هناك حالات كورونا قبل المباراة وغير ذلك الجميع جاهز لتلك المواجهة".

منتخب جامبيا

وبسؤاله عن رأيه في مباراة الكاميرون الماضية وهل كانت الأسود جيدة؟، رد: "لم تكن الأفضل بالنسبة لهم، ولكن يظل منتخبا قويا للغاية ولكن أيضًا لا نريد الخسارة".

وتابع: "أعتقد أن سبب ظهور الكاميرون بهذا المستوى هو الضغط الكبير الذي واجهه بسبب الجماهير، بينما جزر القمر لم تكن لتخسر أي شيء لذلك كان أداؤها مميزا، ولكن علينا النظر إلى أدائهم في دور المجموعات، كان رائعًا للغاية لأنهم يمتلكون لاعبين رائعين".

وعن لعب المباراة وسط غيابات جزر القمر الكبيرة بسبب فيروس كورونا وبدون حراس للمرمى: "لقد شعرت بحزن كبير، لكن هناك لوائح منذ بداية البطولة، وكان من الصعب تأجيل المباراة لأن هناك وقت للبطولة، يحدث الأمر في الدوريات الأوروبية ولكن لطول الموسم ربما يمكن إعادة جدولة أي مباراة يحدث بها أي مشكلة من نفس النوع، ولكن في رأيي على جزر القمر الشعور بالفخر".

وأحداث ما قبل المباراة ووفاة 8 مشجعين وإصابة أكثر من 40 شخصا آخر، قال: "كانت درامية، أشعر بالأسف لجميع أسر الضحايا، لأن كرة القدم للمتعة، هناك تنظيم جيد من الكاميرون، ولكن ما حدث كان حزينًا ولكن لا ألوم أحد لأن لا أعرف ما حدث بالضبط".