بادو الزاكي، زامورا العرب، الجدار الحديدي، حارس منتخب المغرب الأسطوري البالغ من العمر 62 عامًا، والذي لديه مسيرة طويلة حافلة بالنجاحات، سواء مع أسود الأطلسي أو مع نادي الوداد البيضاوي، أو حتى ريال مايوركا الإسباني.

شارك الزاكي مع المغرب في 118 مباراة في الفترة من 1979 حتى 1992، ودرب منتخب بلده مرتين، الفترة الأولى بين 2002 حتى 2005، والفترة الثانية بين 2014 و2016.

حصل حارس المغرب السابق على جائزة أفضل لاعب في بلده 4 مرات، وأفضل حارس مرمى 3 مرات، وأفضل لاعب في إفريقيا والعالم العربي عام 1986.

وتواصل "btolat.com" مع الزاكي للحديث عن منتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا 2021 ومباراة مصر المرتقبة غدًا الأحد، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "جابوما".

اقرأ أيضًا.. إصابة قائد منتخب المغرب في التدريبات الختامية قبل مواجهة مصر

بادو الزاكي

وقال مدرب المغرب عن أداء أسود الأطلسي في البطولة: "لقد كان المنتخب على مستوى كأس أمم إفريقيا منذ بدايتها، فهو يسعى للوصول إلى هدفه بالذهاب لأبعد مرحلة في البطولة".

وتابع: "يمتلك منتخب المغرب هجومًا رائعًا للغاية، ويمكنه المنافسة على اللقب في النهاية، وكذلك الدفاع جيد، وهذا ما شاهدناه في مباريات دور المجموعات وكذلك دور الـ16 أمام مالاوي".

وبسؤاله عن نسبة رضاه عن مستوى المغرب في مباراة مالاوي، خاصة وأن الأخير قد سجل هدف التقدم في البداية، أجاب: "كان أداءً مرضيًا بدرجة كبيرة رغم التأخر في النتيجة، ولولا عدم استغلال الفرص لكانت النتيجة كبيرة للغاية لصالحنا".

وأضاف: "حاولنا بعد الهدف المبكر لمنتخب مالاوي تسجيل التعادل مع سيطرة كاملة على المباراة، ولكن لم يحالف اللاعبين الحظ أكثر من مرة، حتى نجحنا في هز الشباك مرتين والصعود إلى دور الثمانية".

وواصل تصريحاته: "لقد قطع منتخب المغرب شوطًا كبيرًا للغاية للوصول إلى هدفه بالفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا الحالية".

محمد صلاح ومحمد ابو جبل بعد التأهل على حساب كوت ديفوار

وعن مباراة مصر: "لم تكن بداية منتخب الفراعنة جيدة في كأس أمم إفريقيا، وذلك في المباريات الثلاث الأولى بمرحلة دور المجموعات، لكن أمام كوت ديفوار كان مميزًا للغاية".

واستمر: "نجح منتخب مصر في الاعتماد على طريقة ذكية من أجل إيقاف خطورة كوت ديفوار، المنتخب الذي كان مرشحًا للفوز باللقب بعد الفوز في مباراة الجزائر".

وأكمل: "المباراة كانت تكتيكية في الدرجة الأولى بين مصر وكوت ديفوار، كان هناك حذرًا من جانب المنتخبين، ولكن ركلات الجزاء أعطت التأهل لصالح مصر".

وتابع: "على المغرب استغلال منتخب مصر أثناء المباراة التي ستكون صعبة على كلا المنتخبين، ولكنها ستكون مواجهة مثيرة للغاية".

واختتم الزاكي حواره معنا بالحديث عن محمد صلاح، وقال: "لاعب رائع وظهر بمستوى مميز في جميع المباريات عدا نيجيريا، بسبب تغيير المدرب لمركزه في الهجوم، ومنتخب المغرب لديه لاعبين جيدين كذلك مثل أشرف حكيمي".

التعليقات