انتصر منتخب السنغال على نظيره منتخب غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف مقابل هدف، في دور ربع نهائي أمم إفريقيا 2021.

وأقيمت المباراة ضمن منافسات ربع النهائي على ملعب "أحمدو أهيدجو"، في ربع نهائي أمم إفريقيا 2021.

وتلك هي المرة الثانية على التوالي التي تتأهل فيها السنغال إلى نصف النهائي، بعد التأهل إلى هذا الدور في نسخة 2019 التي أقيمت في مصر.

منتخب السنغال

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم أسود التيرانجا بهدف نظيف، سجّله فامارا ديديو، مهاجم فريق أنجيه الفرنسي، بعد تمريرة بينية من ساديو ماني جناح ليفربول في اتجاه فامارا؛ وديديو من داخل منطقة الجزاء، سدد في شباك الحارس جيسوس أوونو، ليتقدم أسود التيرانجا بالهدف الأول.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، عاد الرعد الوطني في النتيجة وسجّل خانيك بويلا، لاعب ريال سرقسطة الإسباني هدف التعادل، الذي تسلم تمريرة من بابلو جانيت على يمين منطقة الجزاء، وتوغل بالكرة لداخل المنطقة وسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس إدوارد ميندي.

ودفع المدرب أليو سيسيه، بـ كوياتيه بدلًا من باب جايي في الدقيقة 65، ولاعب كريستال بالاس في الدقيقة 68، سجّل الهدف الثاني لـ أسود التيرانجا.

هدف كوياتيه جاء بعد خطأ دفاعي من لاعبي الرعد الوطني في التغطية الدفاعية، وكوياتيه الخالي تمامًا من الرقابة الدفاعية سجل الكرة في الشباك من داخل منطقة الجزاء.

وقتلت الأسود آمال غينيا الاستوائية في العودة إلى المباراة مرة أخرى، بهدف ثالث جاء عبر إسماعيل سار في الدقيقة 79، ، بعد مرور رائع من ساليو سيس، الذي اخترق دفاع غينيا الاستوائية وتوغل لداخل منطقة الجزاء، واستغل خروج خاطئ لمنتخب غينيا الاستوائية ومرر بالعرض وسار الخالي من الرقابة وبكل أريحية سدد الكرة في شباك الرعد الوطني.

السنغال في المربع الذهبي تلتقي مع منتخب بوركينا فاسو، الذي وصل إلى هذا الدور بعد الفوز على تونس بهدف نظيف في دور ربع النهائي.

وتُقام مباراة بوركينا فاسو والسنغال، مساء الأربعاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "جابوما".

"بطولات" تابع أحداث المباراة لحظة بلحظة عبر لقطات الفيديو..

 شاهد هدف السنغال الاول في مرمي غينيا الاستوائية

شاهد لاعب غينيا بيساو يحرم السنغال من هدف محقق

شاهد هدف تعادل غينيا الاستوائية مع السنغال

شاهد هدف السنغال الثاني في مرمي غينيا الاستوائية

شاهد هدف السنغال الثالث في مرمي غينيا الاستوائية