أكد ساديو ماني مهاجم فريق ليفربول إنه سعيد بتقديم التضحيات من أجل منتخب السنغال، في بطولة كأس أمم إفريقيا المُقامة حاليًا في الكاميرون.

ولعب ماني دورًا مهمًا في قيادة منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، مساء أمس، بعد التغلب على غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

اقرأ أيضًابعد محمد صلاح.. ليفربول يهنئ ماني على تأهل السنغال لنصف نهائي أمم إفريقيا

وشارك ساديو ماني في تلك المباراة كأساسي، رغم تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس قبل أيام قليلة، بعد صدام عنيف مع حارس مرمى الرأس الأخضر في مباراة دور الـ16.

ورغم المطالبة بعدم مشاركته أمام غينيا الاستوائية والهجوم ضد السنغال لاستمراره في اللعب أمام الرأس الأخضر بعد الإصابة، فإن ماني لعب مباراة الأمس بأكملها وصنع الهدف الأول.

وقال ماني في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "إنها وظيفتي، أن أكون جاهزًا للعب في كل مكان، يجب أن أفعل ذلك لأنني أعتقد أنه مهم حقًا بالنسبة لي".

وأضاف: "من المهم بالنسبة للأولاد أن يتأكدوا من فوزنا بالمباراة، لذلك للفوز عليك أن تفعل كل شيء وتقدم كل التضحيات الضرورية".

رأى الكثيرون أن أداء يوم الأحد هو الأفضل للسنغال حتى الآن في الكاميرون، لكن ماني كان حريصًا على الإشارة إلى أن جميع نتائجهم في البطولة كانت مهمة.

واستكمل: "أعتقد أن كل المباريات بالنسبة لي هي الأفضل، بالطبع أعرف أن الناس دائمًا ما يبحثون عن كرة قدم جيدة ومحاولة خلق الفرص والتسجيل وهذا طبيعي".

وتابع: "ولكن كلاعب كرة قدم لا يمكنك توقع هذا طوال الوقت، القيام بذلك دون الفوز لا معنى له".

ويلتقي منتخب السنغال مع نظيره منتخب بوركينا فاسو يوم الأربعاء المقبل في نصف النهائي.

واختتم ماني تصريحاته قائلًا: "لدينا الوقت الكافي للتحضير ومشاهدة مقاطع الفيديو والتحسين لأن ذلك مهم".