حلل مدافع منتخب بوركينا فاسو والزمالك السابق، محمد كوفي، مباريات نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 والتي ستجمع منتخب بلده أمام السنغال وفي الطرف الآخر مصر ضد الكاميرون.

تبدأ المرحلة بمباراة السنغال وبوركينا فاسو غدًا، الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة"، بينما ستكون مباراة مصر والكاميرون مساء الخميس في نفس الموعد.

اقرأ أيضًا.. كيروش يوجه رسالة للاعبي منتخب مصر قبل مباراة الكاميرون

منتخب السنغال

وتواصل "btolat.com" مع كوفي للحديث عن أداء مصر أمام المغرب وبوركينا فاسو أمام تونس في المباراتين الماضيتين وكذلك مواجهات نصف النهائي..

قال البوركينابي: "كما قلت لك قبل مباراة تونس بأن بوركينا فاسو ستفوز باللقاء وستتأهل وهو ما حدث، الحمد لله".

تابع: "الآن لدينا مباراة صعبة أخرى أمام السنغال في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، لأن لديهم فريق رائع وبالأخص ساديو ماني الذي يشكل خطورة كبيرة على مرمى منافسيهم".

وأضاف: "ولكن أريد أن أؤكد لك أن بوركينا فاسو لديها لاعبين موهوبين للغاية ورغم أنهم لا يمتلكون الخبرة مثل لاعبي السنغال، أتمنى أن يقدموا مباراة جيدة".

وواصل تصريحاته: "على اللاعبين أن يتذكروا أن بوركينا فاسو قد فازت على السنغال مرتين تاريخيًا ولكن عليهم الحذر أيضًا لأن السنغال فازت 3 مرات، لذلك ستكون مباراة صعبة جدًا ومعقدة ولكن أتمنى أن نفوز ونصعد إلى النهائي".

وعن مباراة مصر والمغرب الماضية: "كانت جيدة جدًا، لطالما كانت مباراة صعبة وهذا ما يعرفه الجميع، مثل مواجهة مصر أمام الجزائر وتونس".

واستمر: "منتخب مصر كان جاهزًا لتلك المباراة وهذا ما رأيناه خلال أحداثها، عندما كنت أتابعها شاهدت الملك، محمد صلاح، لقد صنع الفارق للفراعنة وقادهم للفوز مثل ساديو ماني مع السنغال أمام غينيا الاستوائية".

وأكمل: "لقد صنع محمد صلاح هدفا وسجل آخر، بينما صنع ماني هدفين أمام غينيا الاستوائية وقاد السنغال إلى نصف النهائي".

وعن مباراة مصر والكاميرون: "ستكون صعبة أيضًا لأن الكاميرون ستكون على أرضها ووسط جماهيرها، والكاميرون ستفعل كل شيء من أجل الفوز، ولا أحد ينسى نهائي كأس أمم إفريقيا 2017 في الجابون وفازت الأسود، كذلك هناك نهائي آخر فازت فيه مصر في 2008 عندما ضغط محمد زيدان على ريجوبرت سونج ومرر الكرة إلى محمد أبو تريكة الذي قاد مصر للفوز باللقب وقتها".

وأتم: "لا تستطيع التكهن بنتيجة المباراة بين مصر والكاميرون، ولكن الفراعنة قادرون على الفوز، وأتمنى لهم ذلك مع بوركينا فاسو في نصف النهائي".