رغم مُضي ثلاثة أيام على إقصاء منتخب جامبيا الأول لكرة القدم من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 الجارية في الكاميرون، إلا أن بعثة العقارب لم تتمكن من العودة إلى العاصمة بنجول من جديد.

جامبيا ودعت المنافسات يوم السبت الماضي، بعد الهزيمة من الكاميرون بهدفين نظيفين، في دور ربع نهائي الأمم الإفريقية 2021.

راديو فرنسا الدولي أكد في نبأ له أن العقارب لم تتمكن من العودة إلى الديار بسبب مشكلة في الرحلات الجوية، تتعلق بالمشاكل المالية واللوجستية.

ومع مرور ثلاثة أيام على بقاء اللاعبين في الكاميرون، لجأ اللاعبون في دوالا إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم وإحباطهم، حيث قال إبريما سونا عبر حسابه الرسمي في موقع "إنستجرام": "نحن لسنا في هذه البطولة من أجل المال أو أي شيء.. نحن جميعًا نفعل هذا من أجل بلدنا، وبالتالي فإن أقل ما نستحقه هو الاحترام".

وأضاف: "هذا هو نفس عدم الاحترام الذي نواجهه منذ 2005، عندما ذهبنا إلى بيرو للمشاركة في بطولة كأس العالم تحت 17 سنة، ولا يمكننا أن نبقى صامتين حيال ذلك".

سونا أوضح أن 11 لاعبًا على الأقل قد غادروا المعسكر التدريبي وحجزوا رحلاتهم للعودة إلى أنديتهم، مضيفًا: "15 منا فقط هنا؛ عاد باقي اللاعبين".

اقرأ أيضًا.. مدرب جامبيا في حوار لـ "بطولات" يحذر كيروش من الاعتماد على محمد صلاح

كما تحدث مهاجم جامبيا، لامين جالو وقال: "يتم استدعاء بعضنا باستمرار من قبل مديري النادي ويطالبون بعودتنا".

فيما قال وزير الرياضة الجامبي باكاري بادجي، الموجود حاليًا في ليمبي مع المندوبين، عبر أثير الإذاعة الفرنسية إن التأخير يمثل مشكلة لوجستية وأن اللجنة اللوجستية التابعة للجنة التنسيق الوطنية لكأس الأمم الأفريقية تعمل على حلها.

وذكرت الإذاعة أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يمنح المنتخبات 48 ساعة لمغادرة الكاميرون، بعد الإقصاء من المنافسات، وهذا يعني أن (كاف) لن يوفر الأمن والإقامة لبعثة جامبيا اعتبارًا من يوم الأربعاء.

ومن جانبه قال ساديبو كاماسو، نائب رئيس اللجنة اللوجستية للفريق الجامبي: "نحن على دراية بالموعد النهائي البالغ 48 ساعة، ونفعل كل ما في وسعنا من أجل المغادرة".

وأكمل: "لقد أوفينا بالجزء الخاص بنا من الاتفاقية التعاقدية التي أبرمناها مع شركة الطيران، ونحن نتعامل مع رحلة مخططة لكنهم فشلوا في الوفاء بالجزء الخاص بهم من العقد، ونحن على تواصل مع محامين لتصحيح الوضع".