أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن استجابه نظيره الإفريقي "كاف" لتخفيف العقوبات التي وقعت على منتخب مصر وجهازه بسبب أحداث مباراة المغرب في كأس أمم أفريقيا.

وكان كاف أعلن عن عقوبات على منتخب مصر بسبب أحداث مباراة المغرب، وتتمثل في إيقاف مروان داود لمباراتان، وتغريم كارلوس كيروش 100 ألف دولار بسبب غيابه عن المؤتمر الصحفي. طالع باقي العقوبات.

وأوضح الاتحاد المصري عقب صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أنه في إطار السعي المستمر وبعد جهود واتصالات مكثفة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، جلسة اليوم الخميس لنظر الالتماس المقدم من الاتحاد المصري لكرة القدم على القرارات التي تم اتخاذها ضد منتخب مصر عقب مباراته أمام المغرب في ربع نهائي بطولة أمم افريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وعقدت الجلسة عن طريق تقنية " الفيديو كونفرانس"، بحضور السيد وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ووائل جمعة مدير منتخب مصر.

قرارات كاف الجديدة بشأن تخفيف العقوبات

- إلغاء عقوبة الإيقاف مباراتين الصادرة بحق اللاعب مروان داوود.

- كما تم تخفيض العقوبة المالية الموقعة على كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الي 50 ألف دولار بدلًا من 100 ألف دولار، يسدد الاتحاد المصري 25 ألف دولار فقط بينما تم رهن الـ25 ألف الأخرى بتكرار الواقعة من المدير الفني.

- وقررت لجنة الانضباط الإبقاء على عقوبة إيقاف روجر دو سا مساعد كيروش 4 مباريات كما هي.