لن يعود نجم تشيلسي حكيم زياش إلى منتخب بلده المغرب في أي وقت قريب إذا كان المدرب وحيد خليلهودزيتش مستمرًا في منصبه.

تعرض زياش للهجوم هذا الأسبوع من قبل خليلهودزيتش، الذي ادعى أنه لن يختار اللاعب "حتى لو كان اسمه ليونيل ميسي".

لطالما اعتبر زياش أحد أفضل لاعبي المغرب منذ ظهوره الأول لبلاده في 2015، وسجل 17 هدفًا في 40 مباراة مع منتخب أسود الأطلس ولعب في جميع مبارياتهم الثلاث في كأس العالم 2018.

لكنه أزعج خليلهودزيتش الذي قال للصحفيين في أعقاب خروج المغرب من كأس إفريقيا للأمم :"اللاعبون الذين اخترتهم هم الأفضل في البلاد".

وأضاف في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "إكسبريس" البريطانية: "أنا لا أختار لاعبًا يمكنه التسبب في عدم توازن المجموعة، ولا حتى لو كان اسمه ليونيل ميسي".

وأكمل: "سلوك زياش لا يناسب المنتخب لا يريد أن يتدرب ولا يريد أن يلعب لا يأخذ الأمر على محمل الجد، لن أتوسل إليه أن يعود".

وأردف مدرب المغرب: "بعد بطولة [كأس الأمم الأفريقية] قبل ثلاث سنوات، كان الأكثر تعرضًا لانتقادات، تم استهجانه - يجب ألا تنسى ذلك".

دخل المغرب في نهائيات كأس الأمم الأفريقية هذا العام كواحد من المرشحين لكنه خرج من دور الثمانية بعد خسارته أمام مصر بعد وقت إضافي.

وافتتح محمد صلاح مهاجم ليفربول التسجيل في تلك المباراة وتقدمت مصر منذ ذلك الحين إلى المباراة النهائية حيث ستلتقي مع السنغال.

اقرأ أيضًا.. مدرب المغرب مستشهدًا بـ أبو جبل: منتخب مصر أظهر غش وعدوانية أمامنا

في غضون ذلك، سيحول المغرب الآن انتباهه إلى مباراة الذهاب من ذهاب وإياب التأهل لكأس العالم ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية في مارس.

ويبدو أن زياش لن يتواجد في تلك المواجهات أيضًا، وبعد أن خاض الجناح آخر مباراتين لهما ضد غانا وبوركينا فاسو في يونيو الماضي، اعترف خليلهودزيتش بأنه كان يعاني من مشكلة في سلوك اللاعب.

وأوضح المدرب: "لم يكن سلوكه في المباراتين الأخيرتين - وخاصة الأخيرة - سلوك لاعب منتخب وطني، والذي يجب أن يكون نموذجًا إيجابيًا كقائد في الفريق".

وأتم: "وصل متأخراً وبعد ذلك رفض حتى العمل، لم يكن هناك جدوى من مناقشة الأمر بعد ذلك".

على الرغم من مشاكله الدولية، فقد خاض زياش مع تشيلسي هذا الموسم 24 مباراة في جميع المسابقات.

قبل العطلة الشتوية، سجل هدفًا رائعًا حيث فاز البلوز على توتنهام 2-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويأمل اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا في الاحتفاظ بمكان عادي في فريق توماس توخيل من الآن وحتى نهاية الموسم حيث يذهب تشيلسي بحثًا عن الألقاب.